كأس القارات... إسبانيا تمطر شباك تاهيتي بعشرة أهداف بيضاء

الرياضة

كأس القارات... إسبانيا تمطر شباك تاهيتي بعشرة أهداف بيضاء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619021/

سحق منتخب أسبانيا بطل العالم وأوروبا منافسه منتخب تاهيتي بعشرة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الخميس 20 يونيو/ حزيران، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس القارات لكرة القدم المقامة في البرازيل على ملعب "ماريو فيليو" في ريو دي جانيرو.

سحق منتخب أسبانيا بطل العالم وأوروبا منافسه تاهيتي بعشرة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الخميس 20 يونيو/ حزيران، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من بطولة كأس القارات لكرة القدم المقامة في البرازيل على ملعب "ماريو فيليو" في ريو دي جانيرو.

وكما كان متوقعا فقد سيطر لاعبو الماتادور على المباراة من بابها وحتى محرابها وصالوا وجالوا في الملعب وكأنهم في حصة تدريبية، ليأتي أول الغيث مبكرا في الدقيقة الرابعة عبر فيرناندو توريس.

وأضاف ديفيد سيلفا الهدف الثاني للماتادور في الدقيقة 32، قبل أن يعود توريس ويحرز الهدف الثاني له والثالث لأسبانيا بعد دقيقة واحدة فقط.

أما الهدف الرابع فقد جاء بواسطة ديفيد فيا في الدقيقة 39، ليعود فيا بالشوط الثاني ويقتنص الهدف الشخصي الثاني والخامس لمنتخب بلاده بعد انطلاق الشوط الثاني بـ3 دقائق.

وأكمل توريس ثلاثيته وأحرز الهدف السادس للمنتخب الأسباني في الدقيقة 57، فيما ضاعف فيا من معاناة تاهيتي وأحرز ثلاثيته هو الأخر وسابع أهداف الإسبان في الدقيقة 65.

 وواصل أبناء ديل بوسكي مهرجان التهديف بهدف ثامن حمل إمضاء ماتا في الدقيقة 66، فيما أضاع توريس ركلة جزاء في الدقيقة 78، قبل أن يعوضها بهدف تاسع  بعد مرور دقيقة واحدة فقط.  وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة اختتم ديفيد سيلفا اللقاء بهدف العاشر لإسبانيا.

ورفعت أسبانيا رصيدها إلى 6 نقاط من انتصارين لتتصدر المجموعة لتتأهل إلى الدور الثاني برصيد تهديفي خيالي، بينما بقيت تاهيتي في ذيل الترتيب دون نقاط بعد أن خسرت أيضاً في الجولة الأولى 6-1 أمام نيجيريا.

دوري أبطال اوروبا