النيابة المصرية: ثروة مبارك وعائلته 1،2 مليار دولار

أخبار العالم العربي

النيابة المصرية: ثروة مبارك وعائلته 1،2 مليار دولارمن اليمين الى اليسار: جمال، حسني مباركو زوجته سوزان ثابت، علاء وزوجته هيدي راسخ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619020/

اعلنت النيابة العامة المصرية ان ثروة الرئيس المصري السابق حسني مبارك وعائلته تبلغ 9 مليارات جنيه، اي ما يعادل 1،2 مليار دولار، وهذا هو اقل بعشرات المرات من المبلغ الذي كانوا يتهمونه به عقب الثورة.

اعلنت النيابة العامة المصرية ان ثروة الرئيس المصري السابق حسني مبارك وزوجته سوزان ثابت ونجليه علاء وجمال وزوجتيهما هيدي راسخ وخديجة الجمال تبلغ 9 مليارات جنيه، اي ما يعادل 1،2 مليار دولار، وهذا اقل بعشرات المرات من المبلغ الذي كانوا يتهمونه به عقب الثورة.

وقال ممثل النيابة العامة محمود الحفناوي امام محكمة جنايات القاهرة، التي تنظر في الطعن بالاستئناف على قرار اصدرته محكمة اخرى الثلاثاء باخلاء سبيل مبارك بعد تبرئته من الاتهامات الموجهة بالكسب غير مشروع، قال يوم الخميس 20 يونيو/حزيران ان "تقارير هيئة الرقابة الإدارية وجهاز الكسب غير المشروع والجهاز المركزي للمحاسبات اثبتت ذلك" المبلغ .

ونقلت وكالة انباء "الشرق الاوسط" الرسمية عن الحفناوي قوله ان هذا المبلغ "يشمل قيمة ثرواتهم السائلة والنقدية والأسهم في الشركات داخل مصر" وان "الأموال السائلة الخاصة بهم تبلغ 3 مليارات جنيه نقدا، فيما تبلغ قيمة ممتلكاتهم من الأسهم في العديد من الشركات نحو 5 مليارات جنيه، وتقدر ثرواتهم العقارية بمليار جنيه".

واضاف ان "مبارك استغل نفوذه وتربح لنفسه ولذويه جراء استغلاله لنفوذه كرئيس للبلاد".

واوضح قائلا انه "حصل على شقتين لهيدي راسخ زوجة نجله علاء من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى تبلغ مساحتهما 1128 مترا بمشروع النايل بلازا بالجيزة بمبلغ مليون ونصف المليون دولار، بينما بلغ سعر البيع الحقيقي لهما في ذلك الوقت 4 ملايين و600 ألف دولار، وهو ذات السعر الذي قام هشام طلعت مصطفى بالبيع به لشقتين مماثلتين في ذات العقار".

واشارت "الشرق الاوسط" الى ان ممثل النيابة العامة قال ان "شركة "المقاولون العرب" التابعة للقطاع العام قامت بتشطيب خمس فيلات لاسرة مبارك في شرم الشيخ بمبلغ 50 مليون جنيه، كما قامت بتشطيب مقبرتين خاصتين بجمال وعلاء مبارك بما قيمته 14 مليون جنيه، وهو "ما تم جراء استغلال النفوذ الرئاسي".

المصدر: وكالات