سورية.. ماذا ينقص المعارضة المسلحة؟

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619018/

أعرب الخبير الاستراتيجي المصري طلعت مسلم في حديث لقناة "روسيا اليوم" عن اعتقاده بأن معركة القصير أكدت أن ما كان ينقص المعارضة السورية هو "الأفراد والروح والفكر الخلاق الذي يمكن أن يحقق نتائج". من جانبه رأى عضو مجلس الشعب السوري شريف شحادة أن "معركة حلب ستكون أسهل من معركة القصير". وأعرب ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي السوري في فرنسا خـالـد عيسى عن اعتقاده بأن تسليح الغرب للإسلاميين موجه ضد الحكومة والمعارضة الديموقراطية على حد سواء.

أعرب الخبير الاستراتيجي المصري طلعت مسلم في حديث لقناة "روسيا اليوم" من القاهرة في 20 يونيو/حزيران عن اعتقاده بأن معركة القصير أكدت أن المعارضة السورية لم يكن ينقصها السلاح ولا المعلومات، ولكن ما كان ينقصها هو "الأفراد والروح والفكر الخلاق الذي يمكن أن يحقق نتائج".

من جانبه رأى عضو مجلس الشعب السوري شريف شحادة في حديث من دمشق أن "معركة حلب ستكون أسهل من معركة القصير"، مشيرا إلى وجود "حشد كبير" للجيش السوري الذي يملك معلومات دقيقة عن عدد الإرهابيين وأماكن تمركزهم. وشدد على أن الجيش السوري سيقضي على جميع المسلحين في حلب على الرغم من الدعم الذي يرسله الغرب إليهم.

وفي حديث من باريس أعرب ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي السوري في فرنسا خـالـد عيسى عن اعتقاده بأن تسليح الغرب للإسلاميين في سورية موجه ليس فقط ضد النظام السوري، لكن ضد المعارضة الديموقراطية أيضا.

للمزيد يمكنكم مشاهدة شريط الفيديو

 

الأزمة اليمنية