ميشال سليمان يدعو المجتمع الدولي لردع اسرائيل عن الاعتداءات على سيادة لبنان

أخبار العالم العربي

ميشال سليمان يدعو المجتمع الدولي لردع اسرائيل عن الاعتداءات على سيادة لبنانالرئيس اللبناني ميشال سليمان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618997/

دعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان المجتمع الدولي الى ردع اسرائيل عن اعتداءاتها على سيادة الدول المجاورة . الى جانب ذلك سلم الرئيس اللبناني الى السفير عبد الرحمن الصلح مندوب الجامعة العربية لدى لبنان مذكرة تتناول انتهاكات حرمة الاراضي اللبنانية من قبل كافة الاطراف المتنازعة في سورية.

دعا الرئيس اللبناني ميشال سليمان المجتمع الدولي الى ردع اسرائيل عن اعتداءاتها "على الدول المحيطة وسيادتها"، مشيرا الى ان اسرائيل تستمر في انتهاك قرار مجلس الامن الدولي رقم 1701 بشكل متكرر.

ونقلت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية الرسمية يوم الخميس 20 يونيو/حزيران عن سليمان قوله: "أن الخروق الجوية الاسرائيلية والطيران الدائري وإلقاء القنابل المضيئة فوق مناطق الجنوب أمس، لا تخرج عن النمط الاسرائيلي المتبع بتكرار اعتداءاته ضد لبنان واستمرار خرق القرارات الدولية، لا سيما منها القرار 1701، مستغلة بصورة خاصة الاوضاع القائمة، الامر الذي يحتم على المجتمع الدولي ومجلس الامن العمل على ردعها عن الاعتداءات على الدول المحيطة وسيادتها".

الى جانب ذلك سلم الرئيس اللبناني الى السفير عبد الرحمن الصلح مندوب الجامعة العربية لدى لبنان، الذي استقبله سليمان بالقصر الجمهوري في بعبدا، مذكرة تتناول انتهاكات حرمة الاراضي اللبنانية من قبل كافة الاطراف المتنازعة في سورية. وطالب باحاطة الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي علما بمضمون المذكرة.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية