نائب كاميرون يرفض تدخل بريطانيا عسكريا في سورية.. والمانيا ترفض توريد السلاح للمعارضة

أخبار العالم العربي

نائب كاميرون يرفض تدخل بريطانيا عسكريا في سورية.. والمانيا ترفض توريد السلاح للمعارضة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618991/

اعتبر نائب رئيس الوزراء البريطاني نيك كليغ ان بلاده يجب الا تنظر في فكرة التدخل العسكري في سورية. من جانبه، رفض وزير الخارجية الالماني غيدو فيستيرفيليه توريد السلاح الى المعارضة السورية.

اعتبر نائب رئيس الوزراء البريطاني نيك كليغ ان بلاده يجب الا تنظر في فكرة التدخل العسكري في سورية.

وقال كليغ في حديث لاذاعة "LBC" البريطانية يوم الخميس 20 يونيو/حزيران "لقد اتخذنا عددا من الخطوات، ونعمل على ذلك (تسوية الازمة السورية) وسنستمر بذلك عبر التعاون الوثيق مع فرنسا والولايات المتحدة، لان هذا ما يجب علينا عمله كممثلين للمجتمع الدولي. ولكن، وفي نفس الوقت، لا نريد ان نكون متورطين في ازمة عسكرية".

واكد في الوقت نفسه ان الحكومة البريطانية يجب ان تقدم مساعدة انسانية للاجئين السوريين، بالاضافة الى "مساعدة غير فتاكة" للثوار.

هذا وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون قد اكد امس الاربعاء ان حل الازمة السورية يجب ان يكون سياسيا، قائلا ان "الانتصارات الحربية لن تؤدي الى حل المشكلة في سورية، نحن بحاجة لحل سياسي".

المانيا ترفض توريد السلاح للمعارضة السورية وحل الازمة عسكريا

من جانبه، رفض وزير الخارجية الالماني غيدو فيستيرفيليه توريد السلاح الى المعارضة السورية، قائلا خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس في نيورنبيرغ، انه "توجد عدة امكانيات لمساعدة المعارضة عبر وسائل مدنية".

وحذر فيستيرفيليه ان "من يورد السلاح للمعارضة السورية يجب عليه ان يكون متأكدا بالكامل بأن هذا السلاح لن يقع في يد الجهاديين والارهابيين".

كما اكد في نفس الوقت رفضه للحل العسكري في سورية قائلا انه "بالدرجة الاولى، يجب علينا الاهتمام بالحل السياسي حتى وان لم تكن فرص نجاحه كبيرة".

المصدر: "انترفاكس" + "ايتار-تاس" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية