باريس تؤكد عزمها على مواصلة المهام الأمنية في أفغانستان رغم تهديدات بن لادن

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61898/

أكد الناطق باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو عزم باريس على مواصلة مهامها في إطار القوات الدولية"إيساف" في أفغانستان. جاء هذا التصريح ردا على تهديدات موجهة لفرنسا ورعاياها في آخر تسجيل صوتي منسوب لزعيم القاعدة أسامة بن لادن.

أكد الناطق باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو يوم 21 يناير/كانون الثاني عزم باريس على مواصلة مهامها في إطار القوات الدولية "إيساف" العاملة في أفغانستان. جاء هذا التصريح في مؤتمر صحفي في باريس بعد أن بثت قناة الجزيرة تسجيلا جديدا منسوبا لأسامة بن لادن تضمن  تهديدات موجهة ضد فرنسا والرهائن من المواطنين الفرنسيين في عدد من بلدان العالم.
وأشار فاليرو إلى أن "قوات إيساف تعمل في أفغانستان بتفويض من الأمم المتحدة وبطلب من الجانب الأفغاني، وتقوم بمهام صيانة الأمن وإعادة الاستقرار والسلام، كما أنها تساعد على تطوير البلاد".
وأكد الناطق باسم الخارجية الفرنسية أن باريس "تبذل جهودا مستمرة ومكثفة من أجل الإفراج عن المواطنين الفرنسيين الذين لا يزالون رهائن في أفغانستان وبعض المناطق الأخرى من العالم".
يذكر أن عدد الرهائن الفرنسيين في أيدي الإرهابيين في مختلف بلدان العالم  يبلغ 7 اشخاص ، اختُطف خمسة منهم في أفريقيا واثنان في أفغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك