نتانياهو يؤكد مجددا استعداد تل ابيب استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين دون شروط

أخبار العالم العربي

نتانياهو يؤكد مجددا استعداد تل ابيب استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين دون شروط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618957/

جدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو استعداد تل ابيب استئناف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني دون أي شروط مسبقة، وذلك خلال لقائه المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون الخميس 20 يونيو/ حزيران.

جدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو استعداد تل ابيب استئناف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني دون أي شروط مسبقة، وذلك خلال لقائه المفوضة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون التي زارت اسرائيل الخميس 20 يونيو/ حزيران.

وأعرب عن أمله ان يبدي الرئيس الفلسطيني محمود عباس من جهته الاستعداد لاستئناف المفاوضات. من جانبها أكدت آشتون دعم الاتحاد الاوروبي لجهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وفي ما يخص النووي الايراني قال نتنياهو خلال اللقاء إنه يجب الحكم على النظام الإيراني من خلال خطواته العملية وليس من خلال تصريحاته. وطالب طهران بوقف جميع إجراءات تخصيب اليورانيوم وإغلاق المنشأة النووية في قم.

المزيد من التفاصيل في تعليق مراسلنا في القدس

وفي هذا السياق قال المحلل السياسي فادي نحاس في حديث لقناة "روسيا اليوم" انه لا يعتقد بان هناك اي شيء جديد في تصريح نتانياهو. واضاف قوله: "نحن ندرك تماما سياسة المماطلة التي ينتهجها نتانياهو، خاصة في لقاءاته مع شخصيات غربية"، مشيرا الى ان رئيس الوزراء الاسرائيلي يحاول ان يظهر "حريصا على استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين".

تعليق المحلل السياسي حلمي الأعرج:

 

الأزمة اليمنية