الجيش السوري يقتحم بستان القصر بحلب.. والمعارضة تعرض فيديو استهداف مدرعة بصواريخ حديثة في ادلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618934/

أفاد مراسلنا في دمشق بأن الجيش السوري بدأ عملية عسكرية مفاجئة في عدد من أحياء مدينة حلب، وخصوصاً في حي بستان القصر حيث تم اختراق حواجز تابعة لكتائب المعارضة المسلحة. من جانبها نشرت المعارضة المسلحة فيديو يظهر استعمال صواريخ من نوع "كونكورس" المضادة للدروع التي حصلت عليها مؤخرا.

أفاد مراسلنا في سورية بأن الجيش بدأ عملية عسكرية مفاجئة في عدد من أحياء مدينة حلب، وخصوصاً في حي بستان القصر حيث تم اختراق حواجز تابعة لكتائب المعارضة المسلحة.

وفي الصاخور قال المراسل إن الجيش السوري، بحسب شهود عيان، تراجع جراء كثافة النيران التي اطلقتها المعارضة.

وفي ريف دمشق أشار المراسل إلى أن اشتباكات في حي جوبر مازالت مستمرة حتى اللحظة. وفي درعا أكد بحسب مصادر عسكرية، أن الجيش النظامي تمكن من صد محاولة تسلل لمسلحين في محافظة درعا عبر الحدود الأردنية.

المعارضة المسلحة تنشر مقاطع فيديو عن استعمال صواريخ "كونكورس"

نشرت حركة "أحرار الشام" التابعة للمعارضة المسلحة فيديو يظهر استعمال صواريخ من نوع "كونكورس" المضادة للدروع، حيث صورت الحركة إصابة، قالت إنها لدبابة تابعة للجيش النظامي.

وقد تحدثت في وقت سابق مصادر ومواقع للتواصل الاجتماعي التابعة للمعارضة السورية عن وصول دفعة من أسلحة نوعية إلى الأراضي السورية عن طريق تركيا. وأوضحت هذه المصادر أنه من ضمن هذه الأسلحة 250 صاروخا من نوع "كونكورس".

وأشارت المعارضة إلى أن الصواريخ توزعت على الألوية والكتائب التي تقاتل الجيش النظامي، وقد حصلت حركة "أحرار الشام"على حصة الأسد من هذه الصواريخ.

كما أظهر شريط فيديو آخر عناصر من الجيش الحر تطلق صاروخاً على مناطق تواجد القوات النظامية في ريف حلب.

 

الأزمة اليمنية