سلطانوف: نأسف لعدم سماح إسرائيل للمدرعات الروسية بالوصول الى السلطة الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61893/

قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر سلطانوف إن تعزيز قوات الأمن الفلسطينية يستجيب لمصلحة الفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء. وأعرب الدبلوماسي الروسي عن أسفه لعدم تقديم السلطات الإسرائيلية السماح بإدخال المدرعات الروسية إلى الأراضي الفلسطينية.

قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر سلطانوف في تصريح صحفي له يوم 21 يناير/كانون الثاني إن تعزيز قوات الأمن الفلسطينية يستجيب لمصلحة الفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء. وأعرب الدبلوماسي الروسي عن أسفه لعدم تقديم السلطات الإسرائيلية السماح بإدخال المدرعات الروسية إلى الأراضي الفلسطينية، مشيرا إلى أن هذه المدرعات التي أهدتها روسيا إلى السلطة الفلسطينية لا تزال حتى الآن في الأردن ويجري الجانب الروسي اتصالات دائمة مع إسرائيل لحل هذه المشكلة.

وأعرب سلطانوف عن ثقته في أن "يصيح لقاء الرباعية المقرر يوم 5 فبراير/شباط المقبل دافعا جديدا لإنعاش عملية السلام في الشرق الأوسط، وتحديدا المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية"، واصفا الأوضاع في المنطقة بـ"المعقدة".

وقال نائب وزير الخارجية الروسي: "إننا جادون في مساعينا لتعزيز دور الرباعية في إنعاش عملية السلام في الشرق الأوسط، وتحديدا المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية. هذا هو هدف جهودنا التمهيدية والاتصالات التي نقوم بها مع شركائنا على مستوى الرباعية ومنطقة الشرق الأوسط كلها".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية