مارغيلوف: اقتراح أوباما بشأن تقليص القدرات النووية لن يطرح للمباحثات قريبا

أخبار روسيا

مارغيلوف: اقتراح أوباما بشأن تقليص القدرات النووية لن يطرح للمباحثات قريبا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618927/

أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي ميخائيل مارغيلوف أن اقتراح الرئيس الأمريكي بشأن تقليص القدرات النووية لن يطرح للمباحثات قريبا. من جهة أخرى أعرب السيناتور الأمريكي جيم اينهوف عن الحزب الجمهوري عن اعتقاده بأن الأمريكيين لن يؤيدوا مبادرة أوباما.

أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي ميخائيل مارغيلوف أن اقتراح الرئيس الأمريكي بشأن تقليص الترسانة النووية لن يطرح للمباحثات قريبا.

وقال مارغيلوف إن اقتراح أوباما بهذا الشأن في الوضع الحالي لن يناقش في الأمد القريب، مشيرا إلى وجود قضية الدرع الصاروخية العالقة بين البلدين، بحسب ما نقلته وكالة "إنترفاكس" يوم الخميس 20 يونيو/حزيران.

وأشار السيناتور الروسي إلى أن اقتراح أوباما الخاص بتقليص الأسلحة التكتيكية يمثل مشكلة بالنسبة لروسيا، مؤكدا أن هذا الاقتراح مرتبط بالدرع الصاروخية التي قد تخل بتوازن الردع الاستراتيجي الحالي. 

وقال مارغيلوف إن هناك دولا نووية أخرى اضافة الى روسيا والولايات المتحدة، وبالتالي فإن هذا الموضوع لا يمس فقط واشنطن وموسكو.

من جهة أخرى أعرب السيناتور الأمريكي جيم اينهوف عن الحزب الجمهوري عن اعتقاده بأن الأمريكيين لن يؤيدوا اقتراح أوباما، الذي سيؤدي إلى إضعاف القدرات الأمريكية للردع ومواجهة الأخطار، بحسب قوله.

من جهتها أعلنت اليابان يوم الخميس أنها تؤيد مبادرة أوباما الخاصة بتقليص القدرات النووية، معربة عن أملها في أن هذه المبادرة ستتطور وستطبق.