المحادثات المباشرة بين أمريكا و"طالبان".. هل هي مفاجأة متوقعة؟

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618902/

قال مدير مكتب صحيفة "النهار" في نيويورك علي بردى في حديث لقناة "روسيا اليوم" أن إجراء المحادثات بين واشنطن وحركة "طالبان" لم يكن مفاجأة، مشيرا إلى أن مثل هذه الاتصالات كانت تجرى بطريقة غير مباشرة منذ أعوام. من جانبه أشار الكاتب والمحلل السياسي وائل عواد في حديث للقناة من نيودلهي إلى أن الكثير من المراقبين يرون أن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي سيصبح قريبا جزء من الماضي.

قال مدير مكتب صحيفة "النهار" في نيويورك علي بردى في حديث لقناة "روسيا اليوم" أن إجراء المحادثات بين واشنطن وحركة "طالبان" لم يكن مفاجأة، مشيرا إلى أن مثل هذه الاتصالات كانت تجرى بطريقة غير مباشرة منذ أعوام.

ولفت إلى أن دخول الولايات المتحدة في محادثات مباشرة مع طالبان معناه أن واشنطن تعترف بـ"طالبان" كقوة رئيسية في مستقبل البلاد بعد سحب القوات الأمريكية منها المقرر عام 2014.

من جانبه أشار الكاتب والمحلل السياسي وائل عواد في حديث للقناة من نيودلهي إلى أن الكثير من المراقبين يرون أن الرئيس الأفغاني حامد كرزاي سيصبح قريبا جزء من الماضي. وأعرب عن اعتقاده بأن هناك سيناريوهين اثنين رئيسيين لأفغانستان أحدهما وصول حركة "طالبان" إلى الحكم، وثانيهما عودة الحرب الأهلية.

للمزيد من التفاصيل يمكن مشاهدة الشريط المرفق

فيسبوك 12مليون