مخزونات النفط الأمريكية ترتفع.. وبرنت إلى أعلى مستوى إغلاق منذ الرابع من أبريل

مال وأعمال

مخزونات النفط الأمريكية ترتفع.. وبرنت إلى أعلى مستوى إغلاق منذ الرابع من أبريل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618895/

كشفت البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام ارتفعت بأكثر من 300 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي المنتهي في الرابع عشر من شهر يونيو/حزيران الجاري، فيما واصل خام برنت ارتفاعه مقتربا من تسجيل أعلى مستوى إغلاق منذ 4 أبريل/ نيسان الماضي.

كشفت البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام ارتفعت بأكثر من 300 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي المنتهي في الرابع عشر من شهر يونيو/حزيران الجاري.

ووصلت مخزونات النفط الخام في امريكا إلى 394.1 مليون برميل، فيما كانت توقعات "بلاتس" تشير الى انخفاض المخزونات بمقدار مليون برميل. أما مخزونات البنزين فقد ارتفعت بمقدار 200 ألف برميل، في حين أشارت التوقعات لصعودها بمقدار 1.2 مليون برميل. وانخفضت عقود الخام الأمريكي تسليم يوليو/تموز إلى مستوى 98.42 دولار للبرميل في حوالي الساعة 05:46 مساءً بتوقيت مكة المكرمة يوم 19 يونيو/حزيران.

سعر مزيج برنت إلى أعلى مستوى منذ الرابع من أبريل/ نيسان

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت، في 19 يونيو/ حزيران، وذلك من جراء المخاوف من امتداد الصراع السوري إلى دول أخرى بالمنطقة مما قد يعطل الامدادات، بينما تتجه أنظار المستثمرين إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في وقت لاحق من هذا اليوم الاربعاء بحثا عن مؤشرات بشأن مستقبل برنامج التحفيز الأمريكي الذي يدعم أسعار السلع الأولية.

ويشعر المستثمرون العالميون بالقلق منذ أن لمح رئيس الاحتياطي الاتحادي بن برنانكي إلى أن البنك قد يدرس سحب التحفيز النقدي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أغسطس/ آب 25 سنتا إلى 106.27 دولار للبرميل الواحد بحلول الساعة 14,36 بتوقيت غرينتش في طريقه لتحقيق أعلى مستوى إغلاق منذ الرابع من ابريل نيسان.

وتحولت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم يوليو/ تموز إلى الهبوط بعد بيانات لإدارة معلومات الطاقة أظهرت ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بواقع 313 ألف برميل.

المصدر: أرقام، رويترز

 

توتير RTarabic