أطباء يطالبون بتوفير عناية طبية مستقلة لمعتقلي غوانتانامو وأوباما يؤكد اعتزامه إغلاق المعتقل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618874/

وجه نحو 150 طبيبا رسالة مفتوحة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما طالبوه فيها بتوفير عناية طبية مستقلة لمعتقلي غوانتانامو. من جانبه جدد أوباما من برلين اعتزامه إغلاق هذا المعتقل بعد الحصول على موافقة الكونغرس.

وجه نحو 150 طبيبا رسالة مفتوحة إلى الرئيس الأمريكي باراك أوباما طالبوه فيها بتوفير عناية طبية مستقلة لمعتقلي غوانتانامو. من جانبه جدد أوباما من برلين يوم الأربعاء اعتزامه إغلاق هذا المعتقل بعد الحصول على موافقة الكونغرس.

يذكر أن 104 من معتقلي غوانتانامو يشاركون حاليا في إضراب عن الطعام، وأُجبر البعض منهم على تناول الطعام بشكل قسري من خلال أدخال الطعام عبر الفم بواسطة أنابيب.

وجاء في رسالة الأطباء، التي نشرتها دورية "لانسيت"، أن السجناء "لديهم أسباب مقنعة جدا" لعدم ثقتهم بالأطباء الأمريكيين لأن هؤلاء يأتمرون بأمر قادة المعتقل العسكريين.

وأضافت الرسالة: "بما أن المرضى لا يثقون بأطبائهم، فإنهم من غير المرجح أن يمتثلوا للنصائح الطبية التي يقدمها لهم هؤلاء" الاطباء.

من جانبه أكد الرئيس الامريكي اعتزامه إغلاق غوانتانامو. وأوضح أوباما من برلين: "لا زلت أريد إغلاق غوانتانامو، لكن الأمر أصعب، مما كنت آمل".

وأشار أوباما إلى وجود "معارضة قوية من قبل الكونغرس"، قائلا: "أنا بحاجة إلى موافقة الكونغرس في بعض القضايا".

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

صورة تُجرد ملكة جمال لبنان من لقبها.. فهل هي تطبيع مع إسرائيل؟