روسيا..نجاح عملية جراحية لاعادة زرع رسغ اليد

أخبار روسيا

روسيا..نجاح عملية جراحية لاعادة زرع رسغ اليد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618871/

نجح الجراحون في مقاطعة آمورسك في زرع رسغ احد الشباب وإعادته الى مكانه الطبيعي، بعد مرور 15 ساعة على قطعه بمنشار، في عملية جراحية استغرقت تسع ساعات.

نجح الجراحون في مقاطعة آمورسك في زرع رسغ ذراع احد الشباب واعادته الى مكانه الطبيعي، بعد مرور 15 ساعة على قطعه بمنشار، في عملية جراحية استغرقت تسع ساعات.

وكان الرسغ المقطوع قد وضع في حافظة خاصة وارسل مع صاحبه الى مركز العمليات المجهرية في المقاطعة. ويقول الخبراء، ان مثل هذا الجزء من جسم الانسان يفقد قدرته على الحياة بعد مرور 12 ساعة على فصله. لقد احتفظ بهذا الرسغ مدة 15 ساعة في مكان بارد، وخضع صاحبه الى عناية طبية خاصة خلال نقله الى المركز الطبي للعمليات المجهرية، وقرر الجراحون اجراء العملية واعادة الرسغ الى موضعه.

ويقول الجراح سيرغي دوداريكوف، لقد تأكدنا بعد انتهاء العملية، من أن الرسغ سيعمل بعد ان تابعنا سريان الدم في شرايينه واوردته. واضاف، عموما هناك مراحل حرجة في مثل هذه العمليات، اهمها اليوم الاول ومن ثم من ثلاثة الى خمسة ايام وبعدها اليومان السابع والثامن، ولكن بعد مرور اسبوع على هذه العملية يمكن ان نقول انها ناجحة وان الرسغ سيعمل، ولكن من المحتمل ان يحتاج هذا الشاب الى عملية ثانية لتحسين عمل الرسغ، ومع ذلك فإنه لن يعود يعمل كالسابق ولن يتمكن من شد قبضته والامساك بشيئ ما؟

المصدر: وسائل الاعلام