مراسلنا: اشتباكات عنيفة في حي جوبر شرقي دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618807/

قال مراسلنا في دمشق إن اشتباكات عنيفة وقعت في محيط دمشق خصوصاً في حي جوبر شرقي العاصمة بين الجيش النظامي والمعارضة المسلحة.

قال مراسلنا في دمشق إن اشتباكات عنيفة وقعت في محيط دمشق خصوصاً في حي جوبر شرقي العاصمة بين الجيش النظامي والمعارضة المسلحة.

وأضاف المراسل أن القوات الحكومية قامت بعمليات عسكرية في درعا جنوب البلاد. كما أنها استهدفت بريف محافظة اللاذقية وتحديداً في قرية ربيعة مقراً لقيادة مقاتلي المعارضة مما أدى إلى مقتل أكثر من 20 مسلحاً بينهم من غير السوريين.

أما في حلب، فقد جرت اشتباكات في حي الاشرفية، في حين قصف الجيش حيي الشيخ مقصود والصاخور.

من جهتها قالت مصادر في المعارضة السورية إن القوات النظامية تحاول فرض سيطرتها على مناطق تقع تحت سيطرة المقاتلين في محيط دمشق، حيث تدور اشتباكات متواصلة في مناطق زملكا والمليحة شرق العاصمة، مع استمرار  فرض حصار على مدينة دوما وقصف مناطق في مدينتي داريا ومعضمية الشام.

وفي منطقة السيدة زينب جنوب شرق دمشق تدور معارك بين قوات النظام و"حزب الله" من جهة، ومقاتلي المعارضة من جهة اخرى.

أما في حلب فقد تحدثت مواقع المعارضة عن اشتباكات عنيفة تدور منذ صباح اليوم بين القوات النظامية والجيش الحر في حي الأشرفية، وأنباء عن سيطرة الكتائب المقاتلة على مخفر الحي ومسجد صلاح الدين، القريب منه، وذكرت أنباء عن قتلى بصفوف القوات النظامية.

وأضافت المصادر ان ريف حلب تعرض لغارات جوية نفذها الطيران الحربي واستهدفت بلدتي الأتارب وكفر حمرة ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر حتى اللحظة.