ديوكوفيتش وفيدرر وروديك الى الدور ثمن نهائي بطولة استراليا المفتوحة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61880/

تابع السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا زحفه نحو الاحتفاظ بلقبه بعد بلوغه الدور الرابع من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الاربع الكبرى المقامة على ملاعب مدينة ملبورن اثر فوزه على البلجيكي كزافييه ماليس 6-3 و6-3 و6-1 الجمعة في الدور الثالث. بدوره تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الى الدور ذاته بعد انتصاره على مواطنه فيكتور ترويكي.

تابع السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا زحفه نحو الاحتفاظ بلقبه بعد بلوغه الدور الرابع من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الاربع الكبرى المقامة على ملاعب مدينة ملبورن اثر فوزه على البلجيكي كزافييه ماليس 6-3 و6-3 و6-1 الجمعة في الدور الثالث.
ولم يواجه السويسري صعوبة تذكر للتغلب على ماليس وحسم النتيجة في صالحه خلال 57 دقيقة خلافا لمباراته في الدور الثاني امام الفرنسي جيل سيمون حيث احتاج الى حوالي 4 ساعات للفوز عليه ب5 مجموعات.
و سيلاقي فيدرر في الدور المقبل الاسباني طومي روبريدو الفائز على الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي 5-7 و6-2 و6-4 و6-2.
يذكر ان فيدرر حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في (16 آخرها العام الماضي في استراليا عندما توج باللقب للمرة الرابعة بعد اعوام 2004 و2006 و2007)، خرج من الدور الثالث للبطولة في مناسبتين من اصل 12 مشاركة وكانتا في مشاركتيه الاوليين عامي 2000 و2001.
من جهته، ضمن الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثالث وبطل 2008 تأهله بسهولة مستفيدا من انسحاب مواطنه فيكتور ترويكي التاسع والعشرين بسبب الاصابة في عضلات البطن.
وخاض ديوكوفيتش 40 دقيقة فقط كانت مدة المجموعة الاولى التي حسمها في صالحه 6-2 قبل ان يقرر صديقه ترويكي المتوج معه بلقب كأس ديفيس اواخر العام الماضي على حساب فرنسا، الانسحاب.
ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الاسباني نيكولاس الماغرو الرابع عشر والذي تغلب على الكرواتي ايفان ليوبيسيتش السابع عشر 6-4 و7-6 (10-8) و6-3.
وبلغ الدور ذاته الاميركي اندي روديك الثامن بتغلبه على الهولندي روبن هاس 2-6 و7-6 (7-2) و6-2 و6-2، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع الفرنسي غايل مونفيس الثاني عشر او السويسري ستانيسلاس فافرينكا التاسع عشر.
كما تأهل التشيكي توماس برديتش السادس بتغلبه على الفرنسي ريشار غاسكيه الثامن والعشرين 6-2 و7-6 (7-3) و6-2.
ويلتقي برديتش في الدور ثمن النهائي مع الاسباني فرناندو فيرداسكو التاسع او الياباني كي نيسيكوري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا