سليمان يرفع الى الامم المتحدة مذكرة بالخروقات السورية ضد لبنان

أخبار العالم العربي

سليمان يرفع الى الامم المتحدة مذكرة بالخروقات السورية ضد لبنان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618794/

سلم الرئيس اللبناني ميشال سليمان الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في بيروت ديريك بلامبلي مذكرة بالخروقات والاعتداءات من كافة الأطراف المتنازعة في سورية ضد الأراضي اللبنانية.

سلم الرئيس اللبناني ميشال سليمان الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في بيروت ديريك بلامبلي يوم الثلاثاء 18 يونيو/حزيران مذكرة بالخروقات والاعتداءات من كافة الأطراف المتنازعة في سورية ضد الأراضي اللبنانية لرفعها الى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ومن ثم توزيعها كوثيقة رسمية من وثائق مجلس الأمن.

وتأتي هذه الخطوة، بعد تأني وزير الخارجية عدنان منصور في تسليم المذكرة الرئاسية اللبنانية الى الامم المتحدة والى جامعة الدول العربية بناء على طلب سليمان، حيث نسبت الصحف اللبنانية الى منصور تبريره بأن هذه المذكرة تتعلق بدولتين شقيقتين تربطهما اتفاقيات مشتركة وان ارسالها الى الأمم المتحدة والجامعة العربية يتطلب دراسة متأنية ويفترض أن يتخذ قرار بشأنها في مجلس الوزراء.

هذا ونقل احد النواب اللبنانيين عن الرئيس سليمان قوله انه فضل صيغة ابلاغ الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون بشكوى لبنان ضد الخروقات السورية لسيادته عبر ممثله في بيروت ديريك بلامبلي، متجنبا ارسال المذكرة الى بعثة لبنان في الامم المتحدة احتراما لصلاحيات وزير الخارجية.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية