الخارجية الروسية تأمل بأن يتم الإفراج عن جميع البحارة الروس الموقوفين في نيجيريا

أخبار روسيا

الخارجية الروسية تأمل بأن يتم الإفراج عن جميع البحارة الروس الموقوفين في نيجيرياالبحارة الروس قدام مبنى المحكمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618782/

أكدت الخارجية الروسية أن القضاء النيجيري سينظر يوم 21 يونيو/ حزيران في ملف البحارة الروس السبعة الموقوفين حاليا في هذه الدولة للاشتباه بهم في تهريب السلاح . وبعد الإشارة إلى قرار القضاء النيجيري بتبرئة ثمانية بحارة اخرين أعربت الوزارة عن أملها بأن تتم تبرئة جميع البحارة الروس.

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن القضاء النيجيري سينظر يوم 21 يونيو/ حزيران في ملف البحارة الروس السبعة الموقوفين حاليا في هذه الدولة للاشتباه بهم في تهريب السلاح .

وبعد الإشارة إلى قرار القضاء النيجيري بتبرئة ثمانية بحارة روس اخرين يوم 18 يونيو/حزيران قالت الوزارة: "نرجو أن يتم اتخاذ قرار مماثل في الجلسة القادمة وأن تُغلق القضية".

يذكر أن السلطات النيجيرية أوقفت سفينة "ماير سيدايفر" مع 15 بحارا روسيا كانوا على متنها في ميناء لاغوس يوم 19 أكتوبر/تشرين الأول عام 2012. وقالت وسائل إعلام نيجيرية آنذاك إنه تم العثور على 14 رشاشة كالاشنيكوف و42 بندقية متعددة الطلقات وأكثر من 8.5 ألف طلقة نارية. وسُحبت السفينة إلى إحدى قواعد البحرية النيجيرية.

ووصفت شركة "موران سيكيورتي غروب" التي تملك السفينة قرار السلطات النيجيرية بوقف السفينة بأنه "غير مبرر"، مشيرة إلى أن دخول السفينة مع الأسلحة على متنها إلى ميناء لاغوس كان متفقا عليه مع السلطات النيجيرية.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى نظيره النيجيري رسالة طلب فيها أن يضع قضية البحارة الروس تحت إشرافه الشخصي. وفي 25 فبراير/شباط قررت محكمة نيجيرية اطلاق سراح البحارة الروس من السجن وابقائهم في البلاد بكفالة السفارة الروسية الى حين محاكمتهم.

المصدر: وكالة الأنباء "إنترفاكس"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة