البرلمان العراقي يصدق على اتفاقية تدريب قوات الأمن العراقية على يد حلف الناتو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618763/

صدق مجلس النواب العراقي خلال جلسته يوم الثلاثاء 18 يونيو/ حزيران على مجموعة قوانين منها اتفاقية تدريب قوات الأمن العراقية على يد خبراء من حلف شمال الأطلسي- الناتو، التي حضت بالاجماع من قبل النواب.

صدق مجلس النواب العراقي خلال جلسته يوم الثلاثاء 18 يونيو/ حزيران على مجموعة قوانين منها اتفاقية تدريب قوات الأمن العراقية على يد خبراء من حلف شمال الأطلسي- الناتو، التي حضت بالتأييد بالاجماع من قبل النواب.

وحضر الجلسة نواب دولة القانون بعد انهاء مقاطعتهم لجلسات البرلمان اثر اتفاقهم مع رئيس المجلس اسامة النجيفي على تشكيل لجنة لبحث قانون تجريم البعث.

وتمت الموافقة كذلك على تشكيل لجنة برئاسة النجيفي لحسم موضوع قانون انتخابات مجلس محافظة كركوك وقانون تعديل قانون انتخابات مجلس النواب رقم 16 لعام 2005.

من جانبها أعلنت كتلة الاحرار النيابية رفضها القانون الانتخابي على أساس القائمة المغلقة في انتخابات مجلس النواب المقبلة.

ودعا النجيفي خلال الجلسة رؤساء اللجان الى تكثيف جهودهم في المصادقة على القوانين المهمة التي لديهم وتقديم ورقة عمل الى هيئة رئاسة المجلس عن القوانين التي تم انجازها لعرضها للتصويت.

وكان مجلس النواب قد رفع جلسته في مايو/ 18 ايار الماضي لانتهاء فصله التشريعي الثاني للسنة الثالثة من دورته البرلمانية، ومن المقرر ان تجري انتخابات مجلس النواب المقبل في شهر يونيو/ حزيران من العام المقبل 2014.