آشتون تدعم سليمان في جهوده الرامية الى الحفاظ على استقرار لبنان

أخبار العالم العربي

آشتون تدعم سليمان في جهوده الرامية الى الحفاظ على استقرار لبنان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618737/

جددت المفوضة الأوروبية العليا للسياسة الخارجية وشؤون الأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، وقوف الاتحاد الأوروبي الى جانب لبنان ودعمه. وأكدت آشتون تأييد الاتحاد للدور الذي يقوم به رئيس لبنان للحفاظ على الاستقرار ومنع تداعيات الأزمة السورية على لبنان.

جددت المفوضة الأوروبية العليا للسياسة الخارجية والشؤون الأمنية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، وقوف الاتحاد الأوروبي الى جانب لبنان ودعمه. وأكدت آشتون تأييد الاتحاد للدور الذي يقوم به رئيس لبنان للحفاظ على الاستقرار ومنع تداعيات الأزمة السورية على لبنان ودعوة الأفرقاء اللبنانيين الى الالتزام بإعلان بعبدا.

ولفتت آشتون بعد لقائها الرئيس اللبناني ميشال سليمان ببيروت الى اهتمام الاتحاد بموضوع اللاجئين السوريين ، مشيرة الى أنها ستسعى من أجل زيادة المساعدات للبنان على هذا الصعيد، وكذلك نقل الاقتراحات اللبنانية الرامية الى التخفيف من أعباء النزوح الى لبنان.

وأعربت المفوضة العليا عن أملها في قيام حكومة لبنانية تكون قادرة على مواكبة المرحلة المقبلة بكل تحدياتها.

هذا وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن آشتون ألغت لقاءها مع رئيس الوزراء المكلف تمام صائب سلام ، علما ان هذا اللقاء لم يكن معلنا في جدول زيارة آشتون الا انه كان من المتوقع ان يحصل. كما ألغت آشتون أيضا اللقاء مع وزير الخارجية عدنان منصور والذي كان مقررا اليوم ، من دون ذكر الأسباب.

المصدر: "النهار"

الأزمة اليمنية