كلينتون تؤكد معارضة واشنطن لمبادرات الفلسطينيين في الأمم المتحدة بشأن المستوطنات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61873/

أكدت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الخميس 20 يناير/كانون الثاني معارضة الولايات المتحدة لمبادرات الفلسطينيين في الأمم المتحدة، معتبرة أن اتفاقا تفاوضيا يظل السبيل الأفضل لتحقيق السلام مع إسرائيل.

أكدت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم  الخميس 20 يناير/كانون الثاني معارضة الولايات المتحدة لمبادرات الفلسطينيين في الأمم المتحدة، معتبرة أن اتفاقا تفاوضيا يظل السبيل الأفضل لتحقيق السلام مع إسرائيل.

وقالت كلينتون خلال مؤتمر صحافي في واشنطن إن "السبيل الوحيد لحل هذا النزاع هو اتفاق تفاوضي. لا نعتبر أن تحركا في الأمم المتحدة أو في أي هيئة أخرى سيكون مفيدا لبلوغ النتيجة المأمولة"، الا انها لم تشر فيما إذا كانت واشنطن ستستخدم حق النقض "الفيتو" ضد مشروع القرار هذا.

وأضافت كلينتون إنه "فى نهاية المطاف، على الشعبين الفلسطينى والإسرائيلى أن يقررا ما إذا كانا يستطيعان خوض مفاوضات تفترض تسويات من الجانبين بهدف تحقيق السلام.

وكان السفير الفلسطينى فى الأمم المتحدة، رياض منصور، قد أعلن الأربعاء عن التقدم بمشروع قرار أمام مجلس الأمن، يدين الاستيطان الإسرائيلي، فيما قال كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات، إن المشروع حاز على تأييد عدد كبير من الدول فى الأمم المتحدة.

من جهة اخرى، وجهت مجموعة امريكية تضم وزراء ودبلوماسيين سابقين ومحللين وصحافيين رسالة مفتوحة الى الرئيس باراك اوباما تطلب فيها ان توافق الولايات المتحدة على القرار.

وكتب اصحاب الرسالة "في حال كان القرار منسجما مع السياسات الاميركية الراهنة، فان مواجهته بالفيتو سيشكل مساسا خطيرا بصدقية ومصالح الولايات المتحدة وسيضعنا بالتاكيد خارج التفاهم الدولي وسيواصل اضعاف قدرتنا على ان نكون وسطاء في هذا النزاع".

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية مارك تونر ان الوزارة تبلغت امر هذه الرسالة من دون ان يدلي باي تعليق.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية