الخارجية التركية: انقرة ستتخذ الاجراءات في حال ثبوت المعلومات عن التنصت خلال قمة العشرين

أخبار العالم

الخارجية التركية: انقرة ستتخذ الاجراءات في حال ثبوت المعلومات عن التنصت خلال قمة العشرين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618728/

اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية التركية ليفنت غومروكجو ان انقرة بانتظار توضيحات من لندن بشأن المعلومات حول التنصت على المكالمات الهاتفية لاعضاء الوفد التركي الى قمة مجموعة العشرين في لندن عام 2009، مشيرا الى ان تركيا ستتخذ الاجراءات في حال ثبوت هذه المعلومات.

اعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية التركية ليفنت غومروكجو يوم الثلاثاء 18 يونيو/حزيران ان انقرة بانتظار توضيحات من لندن بشأن المعلومات حول التنصت على المكالمات الهاتفية لاعضاء الوفد التركي الى قمة مجموعة العشرين في لندن عام 2009، مشيرا الى ان تركيا ستتخذ الاجراءات في حال ثبوت هذه المعلومات.

واكد المتحدث ان تركيا توجهت الى السلطات البريطانية بطلب تقديم التوضيحات. وقال: "بلا شك لا تسرنا اطلاقا المعلومات التي نشرت بهذا الشأن. والمقصود بالأمر التنصت السري على مكالمات اعضاء حكومتنا في البلاد التي تعتبر حليفا لنا".

ومع ذلك طلب غومروكجو عدم تأجيج الوضع. وقال: "لا ارى ان من الصحيح الدخول في مزايدات بشأن ما سيكون عليه رد فعلنا. واذا تأكدت صحة هذه المعلومات، فنحن سننظر في كيفية معالجة هذه القضية. وحتى الآن لم نستلم اي توضيحات من الجانب البريطاني، ولم يتم تأكيد هذه المعلومات بعد".

هذا وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية قد نشرت يوم الاثنين مقالا جاء فيه ان المخابرات البريطانية تنصتت على المكالمات الهاتفية لاعضاء الوفود الرسمية المشاركة في قمة مجموعة العشرين بالعاصمة البريطانية عام 2009. وكانت تركيا ممثلة في تلك القمة بوفد كان يرأسه وزير المالية محمد شيمشك.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون