محكمة هولندية تقضي بسجن متهمين بقتل حكم مساعد

الرياضة

محكمة هولندية تقضي بسجن متهمين بقتل حكم مساعد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618668/

أصدرت محكمة المقاطعة بمدينة ليليشتاد الهولندية يوم الإثنين 17 يونيو/ حزيران، قرارا بسجن ستة مراهقين ورجل يبلغ من العمر 51 عاما، لتعديهم بالضرب على (حكم راية) بإحدى مباريات كرة القدم ، مما أسفر عن وفاته في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

أصدرت محكمة المقاطعة بمدينة ليليشتاد الهولندية يوم الإثنين 17 يونيو/ حزيران، قرارا بسجن ستة مراهقين ورجل يبلغ من العمر 51 عاما، لتعديهم بالضرب المبرح على (حكم راية) بإحدى مباريات كرة القدم، مما أسفر فيما بعد عن وفاته في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وقضت المحكمة بحبس والد أحد اللاعبين البالغ من العمر 51 عاما لمدة 6 سنوات بتهمة القتل غير العمد، فيما سيقضي المراهقون الستة، ومن ضمنهم 3 لاعبين، وتتراوح أعمارهم ما بين 15 و18 سنة، خلف القضبان أحكاما متفاوتة تصل أقصاها الى عامين، في حين تمت تبرئة متهم ثامن.

وكان المتهمون قد تعدوا بالضرب المبرح والركل القاسي على مساعد الحكم ريتشارد نيوفنهيوزن (41 عاما) عقب مباراة للشباب تحت 17 عاما بإحدى مسابقات دوري الدرجات الدنيا، جمعت ما بين فريقي نييوي سلوتن وبويتنبويز في مدينة المير الهولندية بالثاني من ديسمبر/ كانون الثاني الماضي، الامر الذي سبب وفاته في اليوم الثاني ، مما أثار انذاك سخط العديد من الأوساط الرياضية الهولندية والعالمية.