الرئيسان الروسي والفرنسي ينويان مناقشة الوضع في سورية

أخبار العالم العربي

الرئيسان الروسي والفرنسي ينويان مناقشة الوضع في سوريةلقاء الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي فرانسوا هولاند بايرلندا الشمالية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618661/

التقى الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي فرانسوا هولاند في ايرلندا الشمالية حيث تعقد قمة مجموعة الثماني الكبار. واعرب هولاند عن امله بمناقشة الوضع في سورية مع نظيره الروسي.

اعرب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند خلال لقائه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في ايرلندا الشمالية يوم الاثنين 17 يونيو/حزيران حيث تعقد قمة مجموعة الثماني الكبار، اعرب عن امله بمناقشة الوضع في سورية مع نظيره الروسي.

وقال هولاند: "خلال لقائنا في موسكو ناقشنا بين امور اخرى القضايا الدولية، وخاصة الوضع في سورية الذي ازداد سوءا منذ ذلك الحين". واعرب عن امله بان "تكون هناك فرصة لمناقشة هذه القضية اليوم".

واشار الرئيس الفرنسي الى انه تربط بين روسيا وفرنسا علاقات صداقة قديمة. واضاف: "اود ان ابذل كل ما بوسعي من أجل تحسينها لاحقا، حتى مع وجود بعض الخلافات بيننا حول القضايا الدولية".

من جانبه لفت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى ان العلاقات بين روسيا وفرنسا تتطور بشكل ايجابي على وجه العموم، على الرغم من وجود بعض الصعوبات. وقال بوتين: "نحن نمضي قدما الى الامام فيما يتعلق بجميع الاتفاقات بيننا، لكن هناك امورا تثير بعض القلق". واوضح ان الحديث يدور عن تراجع التبادل التجاري بين البلدين.

وتابع الرئيس الروسي قائلا: "انني مسرور لمناقشة هذه القضايا على هامش قمة الثمانية، الى جانب مسائل اخرى، وتحديد الخطوات لتجاوز هذه الصعوبات".

هولاند: الانتخابات الاخيرة في ايران قد تصبح نقطة انطلاق لمرحلة جديدة في تطور البلد

وتطرق هولاند الى موضوع الانتخابات الرئاسية الاخيرة في ايران التي فاز فيها المرشح الاصلاحي حسن روحاني، واعرب الرئيس الفرنسي عن رأيه بان هذه الانتخابات "قد تصبح نقطة انطلاق جديدة في تطور هذا البلد، في حال توفر الرغبة والارادة لدى ايران".

واعرب هولاند كذلك عن رغبته في الاطلاع على رأي نظيره الروسي بهذا الشأن.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"