روسيا تتوقع استثمارات أجنبية في اقتصادها عام 2011 بحجم 15 مليار دولار

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61865/

توقع نائب رئيس البنك المركزي الروسي أليكسي أوليوكاييف في مؤتمر "Russia One-on-One" الاستثماري في لندن يوم 20 يناير/كانون الثاني أن حجم الاستثمارات الأجنبية في روسيا عام 2011 قد يتجاوز 15 مليار دولار. وأفاد أوليوكاييف أن حجم رأس المال الخاص الذي هاجر البلاد في العام الماضي ناهز 38 مليار دولار.

توقع نائب رئيس البنك المركزي الروسي أليكسي أوليوكاييف في مؤتمر "Russia One-on-One" الاستثماري في لندن يوم 20 يناير/كانون الثاني أن حجم الاستثمارات الأجنبية في روسيا عام 2011 قد يتجاوز 15 مليار دولار. وأفاد أوليوكاييف أن حجم رأس المال الخاص الذي هاجر البلاد في العام الماضي ناهز 38 مليار دولار. ونقلت وكالة الأنباء الروسية "إيتار تاس" عنه قوله: "أن الدول الأخرى ذات الاقتصاد المتنامي مثل الصين وبرازيل والهند تشهد تدفقا صافيا لرأس المال الخاص، أما روسيا فتشهد هجرته، إلا أن روسيا قد سجلت العام الماضي ارتفاعا ملحوظا لمؤشرات البرصى، أعلى بكثير مما سجل في الصين وبرازيل والهند".
واستبعد أوليوكاييف أن يصبح الروبل الروسي عملة احتياطية عالمية بسبب عدم توفر كل الظروف اللازمة، مشيرة إلى أن الروبل يلعب حاليا دور العملة الإقليمية في دول الاتحاد السوفياتي السابق، كما يتم اسخدامه في التعاملات مع الصين ومنغوليا وفياتنام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم