رئيس أوكرانيا يقطع زيارته إلى اليابان اثر انفجارين بإحدى المدن الأوكرانية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61864/

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس أوكرانيا فيكتور يانوكوفيتش أن الرئيس قطع زيارته إلى اليابان اثر الانفجارين اللذين هزا مدينة ماكييفكا في مقاطعة دونيتسك الأوكرانية. وجاء في البيان الصحفي الرئاسي أن الزيارة التي بدأت يوم 18 يناير/كانون الثاني كانت من المقرر أن تستمر حتى يوم 21 من الشهر، إلا أن الرئيس قطعها قبل الموعد بيوم واحد.

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس أوكرانيا فيكتور يانوكوفيتش أن الرئيس قطع زيارته إلى اليابان اثر الانفجارين اللذين هزا مدينة ماكييفكا في مقاطعة دونيتسك الأوكرانية. وجاء في البيان الصحفي الرئاسي أن الزيارة التي بدأت يوم 18 يناير/كانون الثاني كانت من المقرر أن تستمر حتى يوم 21 من الشهر، إلا أن الرئيس قطعها قبل الموعد بيوم واحد.
وينوي يانوكوفيتش عقد اجتماع عاجل مع قادة أجهزة الأمن فور وصوله إلى كييف، وقد أمرها في وقت سابق برفع حالة التأهب الى الدرجة القصوى واتخاذ إجراءات أمنية مكثفة في كل أنحاء البلاد.
يذكر أن الانفجار الأول هز أحد المباني الإدارية التابعة لشركة استخراج الفحم المحلية في مدينة ماكييفكا، وحدث الثاني في السوق المحلية دون وقوع إصابات. وبعد فترة وجيزة تم العثور على رسالة وُضعت عند مدخل مقر الإدارة المحلية طلب الإرهابيون المجهولون فيها دفع 4 مليارات يورو، مهددين بتنفيذ المزيد من الانفجارات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)