بريطانيا تعلن أنها لم تتخذ بعد قرارا بتسليح المعارضة في سورية.. وألمانيا لا تنوي تسليحها

أخبار العالم العربي

بريطانيا تعلن أنها لم تتخذ بعد قرارا بتسليح المعارضة في سورية.. وألمانيا لا تنوي تسليحها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618634/

اعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن لندن لم تتخذ بعد قرارا بشأن تسليح المعارضة السورية، مشيرا إلى ضرورة دعم السوريين الذين "يريدون مستقبلا ديمقراطيا وسلميا لبلادهم". من جانبها أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ان بلادها لا تنوي تسليح المعارضة السورية.

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن بلاده لم تتخذ بعد قرارا بشأن تسليح المعارضة السورية وأنه "يجب أن نقف إلى جانب السوريين الذين يريدون مستقبلا ديمقراطيا وسلميا لبلادهم، وذلك من دون وجود الشخص الذي يستخدم السلاح الكيميائي ضدهم".

وأكد كاميرون قبل انطلاق قمة "الثماني" في ايرلندا الشمالية يوم الاثنين 17 يونيو/حزيران،: "نحن نساعد حاليا المعارضة الرسمية السورية"، التي تريد "مثل هذا المستقبل لسورية".

كما قال رئيس الحكومة البريطانية أنه قلق مثل أي شخص آخر بشأن وجود عناصر إرهابية ومتطرفة ضمن قوات المعارضة السورية.

من جانبه أكد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ على ضرورة الحفاظ على المعارضة السورية المعتدلة من أجل إنهاء الأزمة.

وقال هيغ إن الأزمة السورية تتفاقم وإن لندن لا تستبعد اتخاذ "أية خطوات في المستقبل"، إلا أنها في المرحلة الحالية لم تتخذ قرارا ببدء تسليح المعارضة السورية.

ميركل: لا ننوي تزويد المعارضة السورية بالأسلحة

من جهتها أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن بلادها لا تنوي توريد الأسلحة إلى المعارضة في سورية.

وقالت ميركل في حديث لشركة "ر ت ل" للاذاعة والتلفزيون الألمانية يوم 17 يونيو/حزيران "نحن لا نزود المقاتلين بالأسلحة، ولا نشارك في تلك العمليات اطلاقا، إذ ان ذلك يخالف قواعدنا".

وفي الوقت ذاته اشارت ميركل الى انه يتعين على موسكو ان "تضطلع بدورها"  في تسوية الازمة السورية من أجل إحلال السلام في سورية، مضيفة أنه من دون ذلك لن يتسنى حل الأزمة.

وتجدر الإشارة إلى أن الوضع في سورية سيكون أحد أهم المواضيع خلال قمة G8  التي تعقد في ايرلندا الشمالية يومي 17 و18 يونيو/حزيران.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية