وزير الدولة البريطاني: سلام حقيقي مستحيل دون مفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61863/

قال وزير الدولة البريطاني لشؤون منطقة الشرق الأوسط أليستير بيرت في ختام زيارته إلى المنطقة إنه لا يمكن التوصل إلى سلام حقيقي في المنطقة دون مفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

قال وزير الدولة البريطاني لشؤون  منطقة الشرق الأوسط أليستير بيرت في ختام زيارته إلى المنطقة يوم 20 يناير/كانون الثاني إنه لا يمكن التوصل إلى سلام حقيقي في هذه المنطقة  دون مفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وعقب مباحثات أجراها مع المسؤولين الأردنيين في عمان أشار بيرت إلى أن المفاوضات المباشرة التي بدأت في سبتمبر/أيلول الماضي لتنقطع بعد فترة وجيزة، سيكون من الصعب استئنافها، إلا أنها قد تؤدي إلى الإعلان عن قيام الدولة الفلسطينية وتضع حدا للصراع الفلسطيني الإسرائيلي. وأضاف بيرت أن بلاده ستعترف بالدولة الفلسطينية بعد اكتمال المفاوضات وعملية السلام فقط، معتبرا أن عدم العودة للمفاوضات سيعزل إسرائيل دبلوماسيا.
وفي حال قرر الفلسطينيون إعلان دولتهم بطريقة أحادية، قال وزير الدولة البريطاني إن المسائل الأساسية للتسوية مثل عاصمة الدولة الفلسطينية وحدودها وعودة اللاجئين ستزداد غموضا.
يذكر أن بيرت زار خلال جولته هذه الأردن وإسرائيل وفلسطين. ومن إسرائيل دان وزير الدولة البريطاني بناء مجمع استيطاني جديد في القدس الشرقية، معتبرا أياه أنه سيعرقل إحراز تقدم نحو تحقيق السلام.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية