كاميرون يعترف بوجود اختلاف كبير مع بوتين حول سورية ويدعوه للتعاون من أجل إنهاء الأزمة

أخبار العالم العربي

كاميرون يعترف بوجود اختلاف كبير مع بوتين حول سورية ويدعوه للتعاون من أجل إنهاء الأزمةكاميرون يعترف بوجود اختلاف كبير مع بوتين حول سورية ويدعوه للتعاون من أجل إنها الأزمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618624/

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن روسيا مثل غيرها من دول مجموعة الثماني تتحمل المسؤولية عن دفع الفصائل المتنازعة في سورية للجلوس وراء طاولة المفاوضات بأسرع ما يمكن بدلا من دعم حكومة "تذبح" مواطنيها.

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن روسيا مثل غيرها من دول مجموعة الثماني تتحمل جزءا من مهمة دفع الأطراف المتنازعة في سورية للجلوس وراء طاولة المفاوضات بأسرع ما يمكن بدلا من دعم حكومة "تذبح" مواطنيها.

وأشار كاميرون خلال قمة مجموعة "الثماني" في ايرلندا الشمالية يوم الاثنين 17 يونيو/حزيران إلى وجود فجوة كبيرة في وجهات النظر بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وغيره من زعماء مجموعة الثماني، إلا أنه أكد على ضرورة توحيد الجهود للغرب وروسيا التي ستؤدي إلى رحيل الرئيس السوري بشار الأسد.

وفي وقت سابق أعلن كاميرون أنه قلق بشأن وجود عناصر إرهابية ومتطرفة ضمن قوات المعارضة السورية. وقال كاميرون قبل انطلاق قمة "الثماني" في ايرلندا الشمالية إنه "لا يمكن أن نقبل بأن يكون البديل الوحيد للأسد هو الإرهاب". وأضاف أن بريطانيا لم تتخذ بعد قرارا بشأن تسليح المعارضة السورية.

المصدر: أ ب