تصريحات مثيرة لسارة بالين بشأن سورية

أخبار العالم

تصريحات مثيرة لسارة بالين بشأن سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618622/

اكدت سارة بالين حاكمة ولاية ألاسكا السابقة المرشحة الجمهورية السابقة لمنصب نائب الرئيس الأميركي انه ما دام يوجد لدى القائد الاعلى للولايات المتحدة عقل يفكر فيجب على امريكا ان تنأى بنفسها عن النزاعات في سورية.

اكدت حاكمة ولاية ألاسكا السابقة المرشحة الجمهورية السابقة لمنصب نائب الرئيس الأميركي سارة بالين انه ما دام  يوجد لدى القائد الاعلى للولايات المتحدة عقل يفكر فيجب على امريكا ان تنأى بنفسها عن النزاعات في سورية.

وقالت بالين لدى تعليقها على قرار واشنطن بتسليح المعارضة السورية: اذا ما  كانت سلطاتنا تدرك ما تفعله فيجب عليها ان تضع تقرير هذه المسألة على ارادة الله.

واشارت بالين في كلمتها امام ائتلاف "الاخلاص والحرية" السياسي الى ان الولايات المتحدة تنجر الى نزاعات "البلدان الاسلامية الراديكالية" حيث تخوض اطراف النزاع حرب اقتتال بمصاحبة هتافات "الله اكبر". وذكرت بالين ان تلك البلدان لا تلتزم بحقوق الانسان الاساسية واذن يعتبر التعامل معها امرا غير معقول فحسب.

وتجدر الاشارة الى ان بالين معروفة بإطلاق التصريحات الرنانة التي لا تنم عن معرفة بالقضية مما يثير دهشة المواطن الامريكي. وهي معروفة ايضا بنقدها اللاذع للرئيس اوباما. فقد انتقدت بالين الرئيس الأمريكي في يونيو/حزيران عام 2011 عندما ابدى اوباما استعداده لتقديم تنازلات الى روسيا بخصوص الدرع الصاروخية في اوربا الشرقية.

ومن أقوالها المثيرة ما دونته في موقعها على فيسبوك في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2010 حيث كتبت "يجب على الولايات المتحدة ان تدعم حلفاءنا ... في كوريا الشمالية".   

فيسبوك 12مليون