امريكا.. اعتقال اكثر من 120 عنصرا من أبرز عائلات المافيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61860/

أجرى عملاء وكالة التحقيقات الفيدرالية "FBI" والشرطة الامريكية اوسع حملة اعتقالات في نيويورك ونيوجيرسي ورود ايلند شملت اعضاء المنظمات الاجرامية "المافيا"، كما اعلن عن ذلك وزير العدل إريك هولدر في مؤتمر صحفي يوم الخميس 20 يناير/كانون الثاني مشيرا الى اعتقال اكثر من 120 شخصا.

أجرى عملاء وكالة التحقيقات الفيدرالية "FBI" والشرطة الامريكية اوسع حملة اعتقالات في نيويورك ونيوجيرسي ورود ايلند شملت اعضاء المنظمات الاجرامية   "المافيا"، كما اعلن عن ذلك وزير العدل إريك هولدر في مؤتمر صحفي يوم الخميس 20 يناير/كانون الثاني مشيرا الى اعتقال اكثر من 120 شخصا.
وقال "لقد اصبحت هذه العملية الاشمل خلال يوم واحد في تاريخ الـ FBI وشارك فيها 800 عنصر من وكالة التحقيقات والشرطة والاجهزة الامنية الخاصة".
واعلن هولدر ان "اعضاء المافيا يعتبرون اكثر المجرمين خطورة" في الولايات المتحدة اذ ينفذون اقسى الجرائم واكثرها وحشية.
هذا وبدأت عملية الاعتقالات عقب انتهاء التحقيق في قضية شملت عدة جنائيات مرتبطة بجرائم قتل والاتجار بالمخدرات وتنظيم تجارة العاب قمار غير قانونية.
وجاء في بيان نشرته وكالة التحقيقات الفيدرالية الخميس " لقد تم اعتقال اعضاء كافة (عائلات) المافيا الخمس البارزة في مدينة نيويورك و(عائلة) اخرى في ولاية نيوجيرسي". واشارالبيان الى تنفيذ الاعتقالات كذلك في ولاية رود ايلاند.
واسفرت العملية الامنية في هذه الولايات عن اعتقال كما افراد عاديين في المنظمات الاجرامية كذلك زعمائها في عائلات "غامبينو" و"كولومبو" و"بونانو" و"جينوفيزيه" و"لوتشيزيه".
وتم تنفيذ اغلب الاعتقالات بفضل تعاون نائب زعيم عائلة بونانو سالفاتوريه فيتاليه مع التحقيق الذي تم اعتقاله في وقت سابق. وقد لقب في الاوساط الاجرامية بـ "سيل الجذاب" - (Good Looking Sal).
ومن المعروف ان "سيل الجذاب"، وبعد اعتقاله عام 2003 ذكر للسلطات اسماء اكثر من 500 عضو في العائلات الخمس، مما ساعد في اعتقال 50 منهم في اوقات مختلفة.
وكانت وسائل الاعلام الامريكية قد ذكرت غير مرة انه بفضل فيتاليه استطاع عملاء الـ "FBI" من اكتشاف مكان ما تسمى بـ "مقبرة المافيا" على حدود بروكلين ومنطقة اخرى من نيويورك هي كفينس.
ويقضي فيتاليه فترة السجن لارتكابه جرائم وحشية منها 11 جريمة قتل.
هذا وكانت آخر محاكمة قد صدرت حتى اليوم بحق عضو المافيا جون فرانتشيزيه المعروف اكثر باسم سوني فرانتشيزيه والبالغ من العمر 93 عاما، اذ يعتبر احد اكثر الاعضاء "المحترمين" في عائلة كولومبو. وتم الحكم عليه بالسجن 8 اعوام لاتهامه في ابتزاز عدة نوادي تعري في مانهيتن واحدى مطاعم البيتزا في لونغ ايلند.
المصدر : وكالة "ايتر-تاس"
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك