قتلى وجرحى بسلسلة تفجيرات في العراق تزامنا مع انطلاق الانتخابات المحلية

أخبار العالم العربي

قتلى وجرحى بسلسلة تفجيرات في العراق تزامنا مع انطلاق الانتخابات المحلية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618592/

قتل 12 شخصا على الأقل وأصيب نحو 40 آخرين بجروح في سلسلة تفجيرات في العراق صباح اليوم 17 يونيو/حزيران، وذلك تزامنا مع بدء الانتخابات المحلية في محافظتي الأنبار ونينوى.

قتل 12 شخصا على الأقل وأصيب نحو 40 آخرين بجروح في سلسلة تفجيرات في العراق صباح اليوم 17 يونيو/حزيران، وذلك تزامنا مع بدء الانتخابات المحلية في محافظتي الأنبار ونينوى.

وذكر مراسلنا أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا وزي شرطة فجر نفسه قرب أحد مراكز الاقتراع. وقالت مصادر طبية إن الحصيلة الأولية للتفجير الانتحاري بلغت 3 قتلى و9 جرحى، جميعهم عناصر في الشرطة. وأوضح المراسل أن الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار تشهد اليوم الاقتراع الخاص بقوات الأمن.

 وفي بغداد لقي 9 أشخاص مصرعهم اليوم في تفجيرين شمال المدينة. وذكر مصدر في الشرطة العراقية أن 7 مدنيين قتلوا وأصيب 20 آخرون بتفجير استهدف مطعما شمال المدينة. وأوضح المصدر أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من مطعم النخيل في قضاء التاجي شمال بغداد.

كما قتل مدنيان وأصيب 7 آخرون بانفجار عبوة كانت مثبتة بحافلة تقل مدنيين لدى مرورها في منطقة ذراع دجلة.

هذا ونقل مراسل "روسيا اليوم" عن مصدر في شرطة محافظة نينوى أن آمر فوج بالشرطة أصيب بتفجير استهدف موكبه جنوب الموصل.

وكان أمس الأحد يوما داميا أيضا إذ قالت الشرطة العراقية أن 11 شخصا قتلوا وأصيب 28 بتفجير انتحاري شرق بغداد مساء أمس الأحد.

وأوضح مصدر في الشرطة أن انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، داخل مقهى للانترنت في منطقة حي الأمين شرق العاصمة بغداد، ما اسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 28 اخرين بجروح متفاوتة.

يذكر أن محافظات بغداد وواسط والبصرة وبابل ونينوى والنجف وصلاح الدين شهدت الأحد سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة، اضافة الى هجمات مسلحة استهدفت المدنيين وعناصر القوات الأمنية ما اسفر عن مقتل 30 شخصا.

نجاة مسؤولين بمفوضية الانتخابات من تفجير بالموصل

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، اليوم الاثنين، عن نجاة عضو مجلس المفوضين ومدير مكتب المفوضية في محافظة نينوى من محاولة اغتيال بتفجير شمال الموصل.

وقال رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات سربست مصطفى خلال مؤتمر صحافي إن "عضو مجلس المفوضين كولشان كمال ومدير مكتب المفوضية في محافظة نينوى محمد هاني نجيا، ظهر اليوم، من محاولة اغتيال بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبهما في منطقة حي العربي شمال الموصل"، مشيراً إلى أنهما "لم يصابا بأذى".

هذا وافتتحت اليوم مراكز التصويت الخاص لعناصر القوى الأمنية والجيش للانتخابات المحلية بمحافظتي الأنبار ونينوى، فيما ستجري الانتخابات المحلية العامة لبقية سكان المحافظتين يوم الخميس المقبل، بعد أن تم تأجيلها عن انتخابات بقية المحافظات التي جرت يوم 20 أبريل/نيسان الماضي، لدوافع أمنية.