وزير الداخلية الروسي: روسيا مستعدة لدعم أفغانستان أمنيا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61859/

أكد وزير الداخلية الروسي رشيد نورعلييف في لقائه مع نظيره الأفغاني باسم الله خان محمدي استعداد روسيا للقيام بعمليات مشتركة مع الجانب الأفغاني بهدف تطبيع الأوضاع في هذا البلد. وأشاد المسؤول الروسي بجهود حكومة أفغانستان في مجال مكافحة المخدرات.

أكد وزير الداخلية الروسي رشيد نورعلييف في لقائه مع نظيره الأفغاني باسم الله خان محمدي يوم 20 يناير/كانون الثاني على استعداد روسيا للقيام بعمليات مشتركة مع الجانب الأفغاني بهدف تطبيع الأوضاع في هذا البلد. ونقل المكتب الإعلامي للداخلية الروسية عن الوزير نورعلييف قوله: "إن زيارة الوفد الأفغاني هي خطوة مهمة على طريق تطوير التعاون الثنائي في المجال الأمني. وتتركز جهود شعب أفغانستان وحكومتها حاليا على بناء الدولة والاقتصاد، لكن إنجاز هذه المهمة مستحيل دون تحقيق الاستقرار والأمن على كامل الأراضي الأفغانية، ولهذا تحتاج أفغانستان قبل كل شيء آخر إلى المساعدة في رفع تأهيل شرطتها الوطنية".
وأشاد الوزير الروسي بحزم الحكومة الأفغانية في مجال مكافحة تجارة المخدرات التي لها أهمية قصوى كون هذه الظاهرة مصدرا لتمويل النشاط الإرهابي. وفي هذا السياق أشار نورعلييف إلى أن "القضاء على تجارة المخدرات لا يمكن إلا باتخاذ إجراءات متكاملة تضم تدمير  حقول النباتات التي تُصنع منها المخدرات ومنع تصدير المواد الأولية لإنتاجها وقطع الطرق أمام تجار المخدرات".
كما قال الوزير الروسي: "إن الداخلية الروسية تخوض حوارا مكثفا في مجال مكافحة المخدرات في إطار المجلس الدائم للشراكة بين روسيا والاتحاد الأوروبي وتطرح  مبادرات بهدف اتخاذ إجراءات مشتركة تشمل مكافحة المخدرات في أفغانستان".
يذكر أن في عام 2010 اجتاز 41 ضابطا من الشرطة الأفغانية تدريبا مجانيا في دورة قصيرة المدى نظمتها وزارة الداخلية الروسية ، كما اجتاز 65 ضابطا  افغانيا  دورة  تدريبية في  معهد رفع الكفاءات التابع لوزارة الداخلية الروسية وذلك في إطار مشروع تعاون "روسيا - الناتو" .

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك