الغنوشي يؤكد أن الانتخابات التشريعية القادمة في تونس ستكون "شاملة"

أخبار العالم العربي

الغنوشي يؤكد أن الانتخابات التشريعية القادمة في تونس ستكون
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618578/

أكد راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الإسلامية الحاكمة في تونس أن الانتخابات المنتظرة في تونس ستكون "شاملة" تشريعية ورئاسية وأن النهضة تقترح ان تجري في الشهرين الاخيرين بين 15 تشرين الثاني/نوفمبر و15 كانون الاول/ديسمبر2013.

أكد راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الإسلامية الحاكمة في تونس أن الانتخابات المنتظرة في تونس ستكون "شاملة"، تشريعية ورئاسية وأن النهضة تقترح ان تجري بالفترة بين 15 تشرين الثاني/نوفمبر و15 كانون الاول/ديسمبر2013.

وشدد الغنوشي في حوار مع صحيفة "الخبر" الجزائرية نشر يوم 16 يونيو/حزيران على أن "الانتخابات ستكون شاملة، ومن المحتمل أن تجري قبل نهاية السنة الجارية.. لنخرج بعدها بحكومة عادية ونغلق نهائيا المرحلة الانتقالية".

أضاف الغنوشي "اقترحنا أن تجري الانتخابات التشريعية والانتخابية بين 15 نوفمبر/تشرين الثاني و15 ديسمبر /كانون الاول المقبلين.. والهيئة الانتخابية هي التي ستحدد المواعيد الانتخابية.. ما يهمنا هو أن ندخل السنة المقبلة 2014 في ظل حكومة عادية وبرلمان عادي"، موضحاً أن الحركة "لم تحسم" بعد في قرار المشاركة. وأشار الغنوشي في الوقت ذاته إلى أنه "قبل أن نحدد مرشحنا حمادي الجبالي أو عبد الفتاح مورو أو علي العريض، علينا أن نحدد ما إذا كانت النهضة ستقدم مرشحها أم تقدم مرشحا في إطار تحالف، كل هذه خيارات مطروحة".

المصدر: وكالات