المغرب يهزم غامبيا وتونس تبلغ التصفيات الأفريقية النهائية لمونديال 2014

الرياضة

المغرب يهزم غامبيا وتونس تبلغ التصفيات الأفريقية النهائية لمونديال 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618497/

فاز المنتخب المغربي على ضيفه الغامبي (2-0) في اللقاء الذي أقيم بينهما السبت 15 يونيو/حزيران، في مراكش، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014، بينما أصبح المنتخب التونسي أول المتأهلين إلى المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية، وذلك بعد فوز الرأس الأخضر على سيراليون.

فاز المنتخب المغربي على ضيفه الغامبي بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما السبت 15 يونيو/حزيران، في مراكش، ضمن منافسات الجولة الخامسة للدور الثاني في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014.

وأحرز هدفي المغرب كل من عبد العزيز برادة ويونس بلهندة في الدقيقتين الـ (3 و 51) على التوالي من عمر المباراة التي شهدت ضربة جزاء ضائعة أهدرها الغامبي بامودو جاني في الدقيقة الـ 53.

ورفع المغرب رصيده إلى 8 نقاط، وارتقى إلى المركز الثاني في المجموعة الثالثة، بانتظار سقوط المتصدرة كوت ديفوار أمام تنزانيا يوم الأحد، بينما تتذيل غامبيا الترتيب برصيد نقطة يتيمة.

الرأس الأخضر تسدي خدمة مجانية لتونس

أصبح المنتخب التونسي أول الصاعدين إلى المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014، وذلك بعد فوز منتخب الرأس الأخضر على سيراليون بهدف وحيد.

ويتصدر نسور قرطاج قائمة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، متقدمة بفارق أربع نقاط على الرأس الأخضر التي لعبت خمس مباريات، فيما تجمد رصيد سيراليون عند خمس نقاط فقط.

وضمنت تونس التي ستحل ضيفة على غينيا الاستوائية يوم الأحد في الجولة الخامسة أيضا، بذلك بطاقة العبور إلى المرحلة النهائية للتصفيات بغض النظر عن نتيجة مباراتيها المتبقيتين.