تصفيات مونديال 2014: السودان وزامبيا لا غالب ولا مغلوب

الرياضة

تصفيات مونديال 2014: السودان وزامبيا لا غالب ولا مغلوب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618472/

ساد التعادل الايجابي لقاء المنتخب الزامبي وضيفه السوداني (1-1) الذي أقيم بينهما السبت 15 يونيو/حزيران، في لوساكا، في الجولة الخامسة من المرحلة الثانية للتصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014.

ساد التعادل الايجابي لقاء المنتخب الزامبي وضيفه السوداني (1-1) الذي أقيم بينهما السبت 15 يونيو/حزيران، في لوساكا، في الجولة الخامسة من المرحلة الثانية للتصفيات الافريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم  في البرازيل عام 2014.

أحرز الزامبي جاكوب مولينغا هدف السبق لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ 70، ولكن فرحة أصحاب الأرض لم تدم طويلاً فقد أدرك السوداني مالك محمد التعادل لبلاده بعد مرور دقيقتين فقط.

ورفعت زامبيا رصيدها إلى 11 نقطة، في صدارة المجموعة الرابعة، بفارق نقطتين أمام غانا التي تواجه ليسوتو الأحد المقبل، مقابل نقطتين فقط لكل من السودان وليسوتو، وكلاهما ودعا التصفيات مبكراً.

أوغندا تهزم أنغولا

أما في المباراة التي جرت في كمبالا، فقد فاز منتخب أوغندا على نظيره الانغولي بهدفين مقابل هدف واحد.

وتصدرت أوغندا قائمة المجموعة العاشرة مؤقتاً برصيد 8 نقاط، بفارق نقطتين عن السنغال التي تحل الأحد ضيفة على لييبريا، فيما توثق رصيد انغولا عند 4 نقاط.

بتسوانا تفوز على جمهورية افريقيا الوسطى

كما تغلب منتخب بتسوانا على منتخب جمهورية افريقيا الوسطى بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ورفعت بوتسوانا رصيدها إلى 4 نقاط وتحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى، مقابل 3 نقاط لأفريقيا الوسطى صاحبة المركز الرابع الأخير.

بينما ستلعب اثيوبيا المتصدرة برصيد 10 نقاط، مع جنوب افريقيا الثانية برصيد 8 نقاط، في مباراة هامة ربما ستحدد بشكل نهائي هوية المتأهل إلى الدور الثالث الحاسم.

ويتأهل أبطال المجموعات العشر الى الدور الثالث الحاسم من التصفيات، على أن تتأهل 5 منها الى نهائيات المونديال.