أوباما يبحث مع نظرائه الغربيين الوضع في سورية والتحولات السياسية في ليبيا

أخبار العالم العربي

أوباما يبحث مع نظرائه الغربيين الوضع في سورية والتحولات السياسية في ليبيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618458/

أفاد البيت الأبيض الرئيس الأمريكي باراك أوباما بحث يوم 15 يونيو/حزيران مع زعماء بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا الوضع في سورية.

أفاد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما بحث يوم 15 يونيو/حزيران  مع زعماء بريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا الوضع في سورية.

وقد تحدث أوباما اليوم هاتفيا مع كل من  رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الوزراء الإيطالي أنريكو ليتا ومستشارة ألمانيا أنجيلا ميركل .

وجاء في بيان صادر عن الأبيض البيض أن الزعماء الخمسة  بحثوا الملف السوري، بما في ذلك استخدام السلاح الكيميائي ضد المواطنين وسبل دعم التحولات السياسية بغية إنهاء النزاع.

ويشير البيان الى أن الزعماء بحثوا أيضا التحولات السياسية في ليبيا ومسألة دعم السلطات الجديدة في هذا البلد الذي يواجه تنامي العنف. كما بحثوا الجهود الجماعية الرامية إلى دعم رئيس الوزراء علي زيدان وحكومته التي تتخذ اجراءات تهدف إلى تعزيز الأمن وتمضي قدما في طريق المرحلة السياسية الانتقالية. 

 ودار الحديث أخيرا حول قمة "الثماني الكبار" المزمع عقدها في 17 – 18 يونيو/حزيران الجاري والزيارة المرتقبة لأوباما إلى برلين.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية