"التايمز": الولايات المتحدة ترسل 300 عنصر من مشاة البحرية الى شمال الأردن قرب الحدود مع سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618430/

أرسلت الولايات المتحدة 300 عنصر من مشاة البحرية الى شمال الأردن قرب الحدود مع سورية لتمهيد الطريق لتسليح الجماعات المسلحة، بحسب صحيفة "تايمز" البريطانية.

أرسلت الولايات المتحدة 300 عنصر من مشاة البحرية الى شمال الأردن قرب الحدود مع سورية لتمهيد الطريق لتسليح الجماعات المسلحة، بحسب ما ذكرته صحيفة "تايمز" البريطانية يوم السبت 15 يونيو/حزيران.

وأشارت الصحيفة الى أنه تم إرسال كذلك بطارية صواريخ "باتريوت" لحماية الأراضي الأردنية من أي هجوم صاروخي محتمل من جانب سورية. وأشارت "تايمز" إلى أن نشر القوات على الأراضي الأردنية جرى تحت غطاء التدريبات العسكرية التي جرت هذا الأسبوع.

وتعد وزارة الدفاع الأمريكية في الوقت الحالي "قائمة بالأسلحة التي قد تساعد الثوار"، بحسب الصحيفة.  ومن المنتظر ان يجري التركيز على القاذفات المحمولة المضادة للدبابات والذخيرة ونظم القيادة والتحكم، وفق "تايمز".

من جانبه قال رئيس تحرير جريدة "الثورة" السورية علي قاسم لقناتنا من دمشق ان هناك الكثير من العقبات التي توضع في طريق الحوار والحل السياسي للأزمة السورية وخصوصا بعد التطورات الأخيرة اللافتة في الموقف الأمريكي.

وأضاف أن التطورات تمثل "إعلان عدوان أو المشاركة في هذا العدوان على سورية من خلال تقديم الأسلحة الى جماعات إرهابية حتى ضمن التصنيف الأمريكي".

الأزمة اليمنية