ليبيا تهزم توغو في تصفيات مونديال البرازيل 2014

الرياضة

ليبيا تهزم توغو في تصفيات مونديال البرازيل 2014
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618400/

حقق المنتخب الليبي فوزاً ثميناً على نظيره التوغولي بهدفين دون رد في المباراة التي جرت بينمها الجمعة 14 يونيو/حزيران، في العاصمة الليبية طرابلس وسط حضور جماهيري غفير، وذلك في إطار التصفيات الافريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم في البرازيل 2014.

حقق المنتخب الليبي فوزاً ثميناً على نظيره التوغولي بهدفين دون رد في المباراة التي جرت بينمها الجمعة 14 يونيو/حزيران، في إطار التصفيات الافريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم في البرازيل 2014.

افتتح الليبي فيصل البدري باب التسجيل لمنتخب بلاده بهدف مبكر أحرزه في الدقيقة السابعة من انطلاق صافرة البداية من ضربة جزاء، بينما جاء الهدف الثاني "بنيران صديقة" سجله التوغولي كوملان أميوو خطأ في مرماه في الدقيقة الـ 19، طار إلى الكرة وأودعها في الشباك في الزاوية اليسرى من الحارس، بضربة رأسية رائعة بعد عرضية من الجهة اليمنى.

وخطت ليبيا خطوة كبيرة نحو الدور النهائي للتصفيات، بعد أن رفعت رصيدها إلى 9 نقاط بفضل هذا الفوز، فقد انفردت بصدارة المجموعة الثامنة، بفارق ثلاث نقاط عن الكاميرون التي ستخوض مباراة صعبة خارج ملعبها ضد الكونغو الديمقراطية صاحبة المركز الثالث برصيد 5 نقاط يوم الأحد ضمن الجولة الرابعة ايضاً.

في حين تجمد رصيد توغو عند 4 نقاط فقط وتحتل المركز الرابغ الأخير. 

وكانت ليبيا التي خاضت ثاني لقاء لها على أرضها وبين جمهورها منذ اندلاع الثورة، قد تعادلت سلباً مع الكونغو في مباراتها السابقة في السابع من الشهر الجاري، بينما تعرضت الكاميرون لهزيمة مفاجئة أمام توغو بهدفين دون رد يوم الأحد الماضي في الجولة الرابعة للمجموعة