مصرفي روسي: صفقة "روسنفط" و"بريتيش بتروليوم" دليل على تعافي الاقتصاد الروسي

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61836/

قال رئيس بنك "في تي بي" الروسي اندريه كوستين للصحفيين في 19 يناير/كانون الثاني أن اتفاق التعاون الاستراتيجي بين شركتي "روسنفط" الروسية و"بريتيش بتروليوم" البريطانية يعتبر دليلا على تعافي الاقتصاد الروسي من الأزمة وتحسن المناخ الاستثماري في البلاد.

قال رئيس بنك "في تي بي" الروسي اندريه كوستين للصحفيين في 19 يناير/كانون الثاني  أن اتفاق التعاون الاستراتيجي بين شركتي "روسنفط" الروسية و"بريتيش بتروليوم" البريطانية يعتبر دليلا على تعافي الاقتصاد الروسي من الأزمة وتحسن المناخ الاستثماري في البلاد.
واضاف كوستين ان هذه الشراكة التي تم توثيقها عبر اتفاقية استراتيجية بين "بي بي" و"روسنفط" للتطوير المشترك لموارد حقول الجرف القطبي في المحيط المتجمد الشمالي دليل ايضا على تنامي ثقة المستثمرين الاجانب بالعمل في روسيا، وتعطي دفعة لتحديث الاقتصاد الروسي وتعزيز مكانته على المستوى العالمي.
وبثت هذه الصفقة جواً من التفاؤل في السوق الروسية وباتت مؤشراً على تحسن المناخ الاستثماري في البلاد.. إلا أنها أثارت في الوقت نفسه، حفيظة الشركاء الروس لـ "بي بي" في إطار شركة "تي أن كا - بي بي" الروسية البريطانية المشتركة.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم