ميسي أغلى من رونالدو بمرتين

الرياضة

ميسي أغلى من رونالدو بمرتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618356/

كشفت دراسة أجراها المرصد العالمي للدراسات في مجال كرة القدم "Football Observatory" في سويسرا، بأن قيمة الصفقة الشرائية للأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة بطل الليغا الإسبانية لكرة القدم، تساوي ضعفي قيمة منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

كشفت دراسة أجراها المرصد العالمي للدراسات في مجال كرة القدم "Football Observatory" في سويسرا، بأن قيمة الصفقة الشرائية للأرجنتيني  ليونيل ميسي نجم برشلونة بطل الليغا الإسبانية لكرة القدم، تساوي ضعفي قيمة منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

ويقدر المرصد قيمة المبلغ النظري الذي يتعين على أي ناد التقدم به من أجل الحصول على خدمات ميسي من 217  إلى 252 مليون يورو، أي أكثر بمرتين من منافسه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد (من 102 إلى 118 مليون يورو)، وتلاهما الإورغواياني أدينسون كافاني في المركز الثالث بقيمة (من 58 إلى 68 مليون يورو).

واعتمد المرصد في دراسته على تحليل الأمور الكروية من جميع النواحي، وقام الباحثون فيه بحساب القيمة الاقتصادية لجميع لاعبي البطولات الخمس الكبرى في أوروبا آخذين بعين الاعتبار عمر اللاعب، ومسيرته الرياضية، والفترة المتبقية على نهاية عقده، والعروض المقدمة له، وقيمة النادي الذي يدافع عن ألوانه.

وقال رافايلي بولي أحد الأشخاص الذين أعدوا هذه الدراسة لوكالة "فرانس برس": "نسبة احتمال رحيل رونالدو عن ريال مدريد، أكبر من أن يترك ميسي برشلونة نظراً لأن الأخير أغلى بكثير. ميسي ليس في متناول أي أحد، إلا بعض المجانين".

واعتبر الباحث بأن الفارق في القيمة بين النجمين يكمن في عمر اللاعبين حيث يبلغ رونالدو الثامنة والعشرين وينتهي عقده عام 2015، بينما ميسي في السادسة والعشرين وينتهي عقده عام 2018.

ويحتل ميسي المركز الأول لموسم 2012-2013 من ناحية التأثير على اللعب أيضاً متفوقاً على الفرنسي فرانك ريبيري وكذلك رونالدو.

كما كان فريق برشلونة قد تصدر قائمة أغنى 10 أندية من حيث مجموع قيمة اللاعبين، التي نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بثروة قدرت بنحو 658 مليون يورو، متقدماً بفارق  115 مليوناً عن غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني، بينما تراجع فريق مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي الممتاز، من المركز الأول إلى الثالث برصيد 305 ملايين يورو.