لندن تتفق مع واشنطن بشأن استخدام الكيميائي في سورية لكنها ليست جاهزة لتسليح المعارضة

أخبار العالم العربي

لندن تتفق مع واشنطن بشأن استخدام الكيميائي في سورية لكنها ليست جاهزة لتسليح المعارضةلندن تتفق مع واشنطن بشأن استخدام الكيميائي في سورية لكنها ليست جاهزة لتسليح المعارضة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618348/

أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أنه يتفق مع الموقف الأمريكي بشأن استخدام القوات الموالية للرئيس بشار الأسد أسلحة كيميائية. من جهة أخرى أشار متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني إلى أن بريطانيا ليست جاهزة لتسليح المعارضة السورية.

أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أنه يتفق مع الموقف الأمريكي بشأن استخدام القوات الموالية للرئيس بشار الأسد أسلحة كيميائية بما فيها غاز السارين.

وقال هيغ في تصريح أدلى به يوم الجمعة 14 يونيو/حزيران، إن "المملكة المتحدة قدمت إلى التحقيق الأممي أدلة بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية، وإننا كنا نعمل مع شركائنا من أجل الحصول على معطيات أكثر لتوضيح الوضع على الأرض".

وأدان الوزير البريطاني فشل نظام الأسد في التعاون مع بعثة التحقيق.

متحدث باسم كاميرون: بريطانيا ليست جاهزة لتسليح المعارضة السورية

من جهة أخرى أشار متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الجمعة، إلى أن بريطانيا ليست جاهزة لتسليح المعارضة السورية على الرغم من اتخاذ إدارة أوباما قرارا بهذا الشأن، لكن لندن لم تستبعد إقامة منطقة حظر جوي أو اتخاذ غير ذلك من الإجراءات.

وأضاف أن بريطانيا تجري اتصالات عاجلة مع شركائها الدوليين في هذا الشأن.

المصدر: "رويترز"

 

الأزمة اليمنية