ماهي المدن الأكثر اخضرارا في روسيا؟

أخبار روسيا

ماهي المدن الأكثر اخضرارا في روسيا؟
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618336/

نشرت وزارة البيئة الروسية يوم 5 يونيو/ حزيران أول ترتيب ايكولوجي للمدن الروسية لسنة 2011 والاشهر الثلاثة الأولى من سنة 2012.

نشرت وزارة البيئة الروسية يوم 5 يونيو/ حزيران أول ترتيب ايكولوجي للمدن الروسية لسنة 2011 ولفترة الاشهر الثلاثة الاولى من سنة 2012، إذ احتلت المراتب الأولى المدن التالية: فولغوغراد، و بطرسبورغ و سارانسك.

وصرح وزير البيئة سيرغي دونسكوي لوكالة "نوفستى" أن السلطات الروسية طلبت من شركة الاستشارات الدولية "يونغ وإرنست " YONG & ERNEST القيام بهذا الترتيب استنادا إلى معايير هذه المنظمة الدولية وإلى معايير المنظمة الدولية للتعاون والتنمية " CDEO " التى تتمثل في نوعية الهواء، ونوعية مياه الشرب، ومعالجة النفايات، واستصلاح الأراضي، والنقل، واستهلاك الطاقة والمحافظة على البيئة".

وشاركت 82 مدينة فى هذه المنافسة، وكانت المراتب الأولى من نصيب كل من فولغوغراد، وبطرسبورغ، وسارانسك، وفولوغدا و كورسك. أما مدينتا موسكو وقازان فقد احتلتا المرتبة السادسة والسابعة. ومن النادر جدا أن تتوفر في أي مدينة  كل هذه الشروط في وقت واحد، فعلى سبيل المثال حصلت مدينة فولوغدا على المرتبة الأولى من حيث نوعية الهواء وكورسك في نوعية مياهها.

كما أشار الوزير، أيضا، إلى أن " الهدف الرئيسى من هذه المنافسة هو توفير الظروف الملائمة والشروط اللازمة لحياة أفضل للموطنين". هذا وسيتم إعلان قائمة المدن الفائزة لعام 2012 في شهر أيلول/ سبتمبر عام 2013.

المصدر: وكالة "نوفستى"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة