قناة "RT" الناطقة بالإنجليزية تنال ذهبية مهرجان مونت كارلو للتلفزيون

أخبار روسيا

قناة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618312/

فازت قناة "RT" الناطقة بالإنجليزية بالجائزة الذهبية لمهرجان مونت كارلو للتلفزيون في فئة "أفضل برنامج إخباري لمدة 24 الساعة" عن تغطية حادث سقوط الأمطار النيزكية في مقاطعة تشيليابينسك.

فازت قناة "RT" الناطقة بالإنجليزية بالجائزة الذهبية لمهرجان مونت كارلو للتلفزيون في فئة "أفضل برنامج إخباري لمدة 24 الساعة" عن تغطية حادث سقوط الأمطار النيزكية في مقاطعة تشيليابينسك، متفوقة بذلك على قنوات إخبارية دولية أخرى مثل "سي إن إن" و"الجزيرة" بالإنجليزية و"سكاي نيوز".

وغطت قناة "RT" على الهواء مباشرة حادث سقوط الأمطار النيزكية يوم 15 فبراير/شباط الماضي. كما عرضت لقطات من موقع الحدث. وبلغ عدد مشاهدات تسجيلات الفيديو على "اليوتيوب" أكثر من 30 مليونا خلال ستة أيام فقط.

وقالت رئيسة تحرير شبكة قنوات "RT" مارغريتا سيمونيان إن "سقوط النيزك بالقرب من تشيليابينسك كان حدثا عالميا، وكان العالم أجمع يتابع هذا الحدث عبر أثير "RT". نحن سعداء جدا لتقدير لجنة التحكيم لمهنية فريقنا".

ويعد مهرجان مونت كارلو للتلفزيون الذي استحدث عام 1961 بمبادرة من أمير موناكو آنذاك رينيه الثالث، أهم مهرجان للأفلام والتقارير والبرامج الإخبارية في أوروبا.