واحد من كل ستة أطفال في بريطانيا يعاني من الفقر

متفرقات

واحد من كل ستة أطفال في بريطانيا يعاني من الفقر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618258/

كشفت وزارة العمل والتقاعد البريطانية أن واحداً من كل ستة أطفال في المملكة المتحدة يعاني من الفقر النسبي، وأن المؤشر يرتفع إلى 27 بالمائة في حال احتساب أجور السكن.

كشفت وزارة العمل والتقاعد البريطانية أن واحداً من كل ستة أطفال في المملكة المتحدة يعاني من الفقر النسبي، وأن المؤشر يرتفع إلى 27 بالمائة من الاطفال في حال احتساب أجور السكن.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن احصاءات أصدرتها الوزارة أن مليونين و300 ألف طفل بريطاني كانوا يعيشون في أسر يقل دخلها بكثير عن متوسط الدخل العادي في عامي 2011 و2012.

وأفادت الاحصاءات بأن أعداد الأطفال الفقراء يرتفع إلى ثلاثة ملايين و 500 ألف طفل، أي ما يعادل 27 بالمائة من الأطفال في المملكة المتحدة، بعد حساب تكاليف السكن، بالمقارنة مع مليون طفل في عامي 1998 و1999.  

والفقر النسبي مصطلح يستخدم في بريطانيا عندما يصل دخل الأسرة إلى أقل من 60 في المائة من متوسط صافي الدخل.

وقالت المتحدثة باسم منظمة الإغاثة الخيرية البريطانية (اوكسفام) كاثرين تريبيك تعليقاً على بيانات الوزارة إنه "من غير المقبول أن يزداد عدد الناس الذين يعيشون في الفقر بمعدل مليون شخص في سابع أحد أغنى بلد على كوكب الأرض، وهذا العدد مرشح للزيادة بسبب التخفيضات التي أقرتها الحكومة البريطانية في مجال الخدمات العامة والضمان الاجتماعي".

وطالبت تريبيك باتخاذ تدابير غير مطالبة الناس الأشد فقراً بشد الأحزمة، مثل رفع الحد الأدنى للأجور الوطنية تمشياً مع معدل التضخم، لمساعدة الناس في مواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة.

المصدر: يو بي آي