موقع فيسبوك يعلن عن إضافة الوسوم (Hashtag) لتسهيل البحث

العلوم والتكنولوجيا

موقع فيسبوك يعلن عن إضافة الوسوم (Hashtag) لتسهيل البحث
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618251/

أعلنت شبكة التواصل الإجتماعي "فيسبوك" عن إضافة ميزة الوسوم (الكلمات المسبوقة بإشارة # ) إلى محتويات الموقع لتسهيل البحث والوصول إلى المواضيع والنقاشات المطروحة وذلك على غرار شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى كتويتر وغوغل بلاس.

أعلنت شبكة التواصل الإجتماعي "فيسبوك" عن إضافة ميزة الوسوم  (الكلمات المسبوقة بإشارة # ) إلى محتويات الموقع لتسهيل البحث والوصول إلى المواضيع والنقاشات المطروحة وذلك على غرار شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى كتويتر وغوغل بلاس.

تأتي هذه الإضافة كخطوة أولى ضمن خطة الشركة لتحسين إمكانية البحث في الموقع بغية الوصول بسرعة إلى المواضيع المطروحة والنقاشات التي تتناول الأحداث الجارية. وعند الضغط على أي وسم (hashtag) يتم عرض قائمة بالمواضيع والنقاشات المنشورة حديثاً والتي تحتوي على الوسم نفسه. وتوعدت شركة "فيسبوك" مستخدميها بتحسينات أخرى خلال الفترة القادمة ، وذلك بهدف تسهيل البحث والمشاركة في الحوارات الجارية.

وكان موقع "تويتر" السباق إلى استخدام تقنية الوسوم في البحث. وبعد أن أثبتت التقنية فعاليتها تم استخدامها في شبكات اجتماعية أخرى مثل غوغل+ وفليكر وانستغرام التي استحوذت عليها فيسبوك مؤخراً.

المصدر: the Gardian