بوتين يدعو الى انجاز اعداد استراتيجية جديدة لميزانية الدولة في غضون 3 أشهر

أخبار روسيا

بوتين يدعو الى انجاز اعداد استراتيجية جديدة لميزانية الدولة في غضون 3 أشهر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/618234/

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالته بشأن الميزانية التي طرحها في الكرملين يوم 13 يونيو/حزيران إلى تطبيق مبادئ جديدة في إعداد ميزانية الدولة وتبني سياسة طويلة الأجل في مجال الميزانية تتضمن زيادة نفقات التعليم والبحوث العلمية والبنية التحتية وتحفيز قطاع العمال واصلاح النظام التقاعدي.

 دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالته بشأن الميزانية التي طرحها في الكرملين يوم 13 يونيو/حزيران إلى تطبيق مبادئ جديدة في إعداد ميزانية الدولة   وتبني سياسة طويلة الأجل في مجال الميزانية تتضمن زيادة نفقات التعليم والبحوث العلمية والبنية التحتية وتحفيز قطاع العمال واصلاح النظام التقاعدي.

ووقع بوتين يوم 13 يونيو/حزيران الرسالة الخاصة بميزانية الدولة لأعوام 2014 – 2016 التي تقضي بأن سياسة الميزانية الروسية يجب ان توجه نحو تنفيذ الالتزامات الاجتماعية والمراسيم الرئاسية الصادرة في مايو/أيار عام 2012.

وقال الرئيس الروسي في كلمة ألقاها اليوم في الكرملين :" وقعت اليوم الرسالة الخاصة بالميزانية لأعوام 2014 – 2016 وأعتبر أنه من الضروري إبراز أولوياتها، وفي مقدمتها رفع فاعليتها بصورة جذرية والتنفيذ التام لكافة إلتزاماتنا الاجتماعية ودعم النمو الاقتصادي وتنفيذ المهام الاستراتيجية المطروحة في المراسيم الرئاسية الصادرة في مايو/أيار عام 2012".

وأكد بوتين على ضرورة " تأمين موازنة قوية ومتوازنة، وضمان تنفيذ كل الالتزامات الحكومية، وفي مقدمتها الاجتماعية حتى في حالة عدم وجود ظروف خارجية مواتية".

بوتين يشدد على ضرورة اتباع سياسة طويلة الأجل في إعداد الميزانية

دعا فلاديمير بوتين إلى تطبيق مبادئ جديدة للتخطيط والانتقال إلى ممارسة سياسة طويلة الأجل في مجال اعداد الميزانية والتي تشمل زيادة نفقات التعليم والعلوم والبنية التحتية وتحفيز قطاع العمال والاستثمارات الخاصة.

بوتين يحدد مهلة 3 أشهر لإنجاز وضع استراتيجية الميزانية لغاية عام 2030.

طرح فلاديمير بوتين مهمة بلوغ نوعية جديدة في سياسة اعداد الميزانية بسرعة، وشدد على ضرورة أن "تنجز خلال ثلاثة أشهر عملية وضع استراتيجية الميزانية لغاية عام 2030 وإذا اقتضى الأمر إدخال تعديلات في البرنامج الطويل الأجل الخاص بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية" .

وأكد أن "الاستراتيجية يجب أن تحدد الأخطار المحتملة وأن ترسم بدقة كيفية العمل في كل السيناريوهات، ومنها السيناريوهات غير الملائمة" .

بوتين: المعاش التقاعدي يجب أن يتوقف على الراتب وفترة العمل

وأوضح بوتين أن الإصلاح في مجال المعاشات التقاعدية في روسيا يجب أن يضمن اتخاذ موقف منفرد من كل مواطن أو بالاحرى كل ما تزداد  فترة العمل والراتب يزداد راتبه التقاعدي. وطالب بوتين بأن تكون صيغة الإصلاح عادلة ومستقرة وشفافة ومفهومة للعاملين وأرباب العمل.

وبحسب بوتين فإن ضمان نظام التقاعد المتوازن والطويل الأجل سيسمح  بخفض  اعتماد صندوق التقاعد على التحويلات من أموال الميزانية وتأمين الارتفاع المتواصل لمستوى معيشة الجيل الأقدم.

بوتين: عملية الميزانية يجب أن تكون شفافة

 شدد بوتين على ضرورة جعل عملية الميزانية أكثر شفافية وانفتاحا على المواطنين مما يعتبر شرطا محوريا  لزيادة فاعلية الاستثمارات الحكومية وسياسة الميزانية كلها.

وقال الرئيس الروسي إن روسيا أحرزت نتائج ملموسة حين أدرجت في قائمة الدول العشر الأولى  من حيث الانفتاح على ميزانية الشراكة الدولية. ويجب ان يستمر هذا العمل بحيث تنشر بدءً من عام 2013 الميزانيات على المستوى الفيدرالي والاقليمي والمحلي (ميزانيات للمواطنين) ، وذلك على شكل مفهوم للمواطنين ليستطيع  كل أحد الاطلاع على هدف وحجم  صرف الأموال والنتائج المخطط  لإحرازها. وفي هذه الحال يكون بوسع المواطنين الخروج باستنتاجات حول فاعلية النفقات واستخدام أموال الدولة.

بوتين يرى أنه من الضروري جعل رسالة الميزانية جزءا لا يتجزأ من رسالة الرئيس إلى الجمعية الفيدرالية

طالب بوتين من الحكومة بأن تعد تعديلات تدرج في  القوانين الروسية لتصبح رسالة الميزانية جزءا لا يتجزأ من رسالة الرئيس إلى الجمعية الفيدرالية.

 بوتين يطلب من الحكومة بألا تنسى ان ارتفاع النفقات الاجتماعية يجب أن يضمن بنمو الاقتصاد

طلب بوتين من حكومته بألا تنسى ان ارتفاع النفقات الاجتماعية يجب أن يضمن بنمو الاقتصاد. وأوضح قائلا:" إن ارتفاع مستوى معيشة المواطنين الروس يعتبر  في طبيعة الحال أولوية  للسياسة الاقتصادية. لكن الطريق الوحيد لبلوغ هذا الهدف  هو ضمان نمو الاقتصاد". واستطرد قائلا:" إن تنامي النفقات الاجتماعية غير المضمونة بنمو الاقتصاد  سيقودنا الى إلى طريق مسدود".

 ودعا الرئيس إلى ضمان التزامن الشديد بين العمل في اعداد الميزانية من جهة  وإعداد برنامج التنمية الاقتصادية الاجتماعية من جهة أخرى.

 المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة