الرئيس الافغاني يناقش في موسكو اجراءات مكافحة انتشار المخدرات

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61817/

بدعوة من القيادة الروسية يبدأ الرئيس الافغاني حامد كرزاي يوم الخميس 20 يناير/كانون الثاني زيارة رسمية الى روسيا. اعلن ذلك المكتب الصحفي للكرملين. وسيجري الرئيس كرزاي والوفد المرافق له محادثات في موسكو تشمل مختلف المجالات التجارية والاقتصادية.

بدعوة من القيادة الروسية يبدأ الرئيس الافغاني حامد كرزاي يوم الخميس 20 يناير/كانون الثاني زيارة رسمية الى روسيا. اعلن ذلك المكتب الصحفي للكرملين.

وحسب معطيات الجانب الافغاني سيرافق الرئيس  كرزاي في هذه الزيارة وفد يضم في صفوقه اكثر من 80 شخصية رسمية بينهم وزراء ومسؤولون كبار ورجال الاعمال.

وسيجري الرئيس كرزاي يوم 21 يناير/كانون الثاني محادثات مع الرئيس الروسي دميتري مدفيديف.
ومن المحتمل ان تتكلل الزيارة بتوقيع اتفاقية للتعاون التجاري والاقتصادي بين روسيا الاتحادية وجمهورية افغانستان الاسلامية.

وكان انور الحق احادي وزير التجارة والصناعة الافغاني قد وصل الى موسكو يوم 17 يناير/كانون الثاني حيث اجرى محادثات مع المسؤولين في وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة في روسيا ومع مسؤولي شركة " روس نفط ".
ويفترض ان تناقش خلال محادثات موسكو مسائل تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية ومكافحة انتاج وانتشار المخدرات وتأهيل الكوادر لوزارة الداخلية الافغانية ومن ضمنهم الكوادر الطبية.
ومن المحتمل ان يتقدم الجانب الافغاني الى القيادة الروسية بطلب لتقديم المساعدة في تجهيز مجموعة مواقع كان الاتحاد السوفيتي قد انشأها ضمن المساعدات الاقتصادية والتقنية التي قدمها لافغانستان. وتشمل هذه المواقع جامعة كابول التقنية ومصنع المباني الجاهزة في كابول واعادة انشاء وصيانة نفق سالانغ وكذلك تجهيز المعاهد المهنية بمدن كابول ومزار شريف وهوست بالمعدات والاجهزة اللازمة.
كما سيتم التطرق خلال المحادثات الى آفاق التعاون في مجال تطوير الطاقة. حيث ينوي الجانب الافغاني التقدم بطلب الى الجانب الروسي يتضمن زيادة كميات النفط الموردة الى افغانستان فيما اذا منحت التسهيلات اللازمة.
وسيزور رجال الاعمال برفقة الرئيس كرزاي غرفة التجارة والصناعة في روسيا وسيجري لقاء مع المسؤولين هناك. 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)