بريطانيا تمنع القس الامريكي الذي دعا الى حرق القرآن من دخول اراضيها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61816/

رفضت بريطانيا منح إذن للدخول إلى أراضيها للقس الأمريكي تيري جونز، الذي دعا العام الماضي الى حرق القرآن احتجاجاً على هجمات 11 سبتمبر، وذلك حفاظا على المصلحة العامة،كما جاء في بيان لوزارة الداخلية البريطانية.

رفضت بريطانيا منح إذن للدخول إلى أراضيها للقس الأمريكي تيري جونز، الذي دعا العام الماضي الى حرق  القرآن احتجاجاً على هجمات 11 سبتمبر، وذلك حفاظا على المصلحة العامة،كما جاء في بيان لوزارة الداخلية البريطانية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية في بيان،"إن الحكومة تعارض التطرف بكافة أشكاله وهذا هو السبب الذي دفعنا لاستبعاد القس تيري جونز من المملكة المتحدة،" وأضاف البيان أن ثمة العديد من التعليقات التي أدلى بها القس جونز تعتبر دليلاً على سلوكه غير المقبول.

من جانبه قال جونز أنه كان يعتزم الذهاب إلى بريطانيا في 9 فبراير/شباط المقبل لقضاء 10 أيام هناك مع مجموعته الكنيسة، حيث تم توجيه الدعوة إليه للحديث في عدد من المسيرات في إنجلترا، وتوقيع على كتابه، مشيرا الى أنه سيتخذ الإجراءات القانونية لتغيير القرار.

وقال جونز في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية  في مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة إنه يعتزم التحدث خلال الزيارة عما أسماه "الإسلام الراديكالي، وليس عن كل أشكال الإسلام".

وأضاف أنه لا يخطط لحرق نسخ من المصحف في بريطانيا إذا زارها، مضيفا بقوله إن أي قرار بحظر دخوله لبريطانيا سيكون قرارا "غير صحيح و غير عادل".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك