الشرطة السويسرية تلقي القبض من جديد على المصرفي السويسري لتسريبه بيانات لويكيليكس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61815/

ألقت الشرطة السويسرية القبض من جديد على المصرفي السويسري السابق رودولف ايلمار بعدما وجهت له تهما جديدة بمخالفة قانون سرية البنوك السويسري بتقديمه بيانات لموقع ويكيليكس الالكتروني.

ألقت الشرطة السويسرية القبض من جديد على المصرفي السويسري  السابق رودولف ايلمار بعدما وجهت له تهما جديدة بمخالفة قانون سرية البنوك السويسري بتقديمه بيانات لموقع ويكيليكس الالكتروني.

وجاء ذلك بعد ساعات قليلة من إصدار محكمة في زيوريخ  يوم الاربعاء 19 يناير/كانون الثاني حكما بتغريم إيلمر مقدار 6250 دولارا لإدانته بتهمة خرق قانون آخر من قوانين السرية المصرفية.

وقالت شرطة ولاية زوريخ والمدعي العام في بيان مشترك أن مكتب المدعي العام يجري تحقيقاته لتحديد ما اذا كان رودولف ايلمار انتهك قانون المصارف السويسري بتسليمه القرص الممغنط لويكيليكس.

وأدانت محكمة سويسرية في وقت سابق من يوم الاربعاء ايلمار بانتهاك قواعد السرية المصرفية بنشر بيانات خاصة بعملاء كما ادين بتهديد موظف بشركة يوليوس بير التي كان يعمل بها في السابق.

وعمل ايلمر، وهو محاسب ومراجع قانوني، مع بنك "جوليس بير" في جزر "كايمان" لفترة طويلة حتى اقيل من وظيفته في عام 2002. وسبق ان قدم معلومات الى موقع ويكيليكس في عام 2007 عن حسابات بعض عملاء البنك.

ومن جانبه قال جوليان اسانج مؤسس موقع "ويكيليكس" انه سينشر المعلومات التي حصل عليها من ايلمر خلال اسابيع بمجرد التأكد من صحتها.

المصدر: وكالات 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك